"التموين" تداوى صداع إصدار البطاقات وسرقة الدعم.. استخراج 52 ألف بطاقة ذكية جديدة وبدل فاقد وتالف عبر المحمول.. تخصيص رقم 19959 للاستعلام عن البطاقات.. مستشار الوزارة: "مفيش حد هيعرف يسرق بطاقة غيره تانى"

الجمعة، 16 فبراير 2018 03:10 م
"التموين" تداوى صداع إصدار البطاقات وسرقة الدعم.. استخراج 52 ألف بطاقة ذكية جديدة وبدل فاقد وتالف عبر المحمول.. تخصيص رقم 19959 للاستعلام عن البطاقات.. مستشار الوزارة: "مفيش حد هيعرف يسرق بطاقة غيره تانى" الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى عانى فيه الكثير من المواطنين خلال الأشهر الماضية نتيجة عدم حصولهم على بطاقات التموين الذكية لعدة أشهر سواء استخراج بطاقات بدل تالف أو فاقد أو حتى استخراج بطاقات الجديدة، وذلك بسبب تقاعس الشركات المنفذه عن طباعة البطاقات فى الموعد المحدد إلى جانب استيلاء بعض موظفين التموين على البطاقات وآخرها واقعة وكيل وزارة التموين بالإسكندرية واثنين آخرين، والتى كشفت عنها الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية للاستيلاء على الاموال المخصصة للدعم، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات لقيادات الوزارة ومديرى المديريات بالمحافظات للمرور على مكاتب التموين، للتأكد من تسهيل اجراءات استقبال طلبات المواطنين للحصول على الخدمات من هذه المكاتب سواء المتعلقة بإصدار بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو استخراج بطاقات جديدة وفقا للقرار الوزارى وأنه فى حالة ثبوت اى تقصير من جانب موظفو المكاتب يتم احالتهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

النظام الجديد يواجه سرقة الدعم

"مفيش حد هيعرف يستولى على بطاقة الغير تانى".. بهذه الكلمات أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أن النظام الجديد والذى تم تطبيقه منذ يناير الماضى من خلال تفعيل خدمة استخراج البطاقات من خلال المحمول يعمل على حصول كل صاحب بطاقة تموينية على الرقم السرى بنفسه عن طريق رسالة قصيرة عبر تليفونه المحمول الخاص به، الأمر الذى يمنع اى مسئول أو موظف حجب البطاقات عن المواطنين للاستيلاء على أموال الدعم.
 
وأضاف أن مكاتب التموين تلقت ما يقرب من 500 ألف طلب من المواطنين منذ تطبيق المنظومة الاليكترونية الجديدة اعتبارًا من بداية شهر يناير الماضى وحتى الآن، حيث تضمنت الطلبات استخراج بطاقات بدل تالف وفاقد وبطاقات جديدة وفقا للقرار الوزارى، وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعى وإضافة أو حذف أفراد وإعادة تشغيل بطاقات وكذلك تحويل بطاقات من محافظة لأخرى.
 
 

رفض 60% من طلبات إصدار البطاقات

وأضاف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن 60 % من طلبات المواطنين التى تلقتها مكاتب المواطنين منذ بداية يناير الماضى وحتى الان تم رفضها لعدده أسباب، وانه تم إرسال رسائل قصيرة للمواطنين عبر المحمول بشأن أسباب الرفض ليقوم المواطن بتلافى هذه الأسباب للحصول على هذه الخدمة، حيث إن 50 % من الذين تم رفض طلباتهم كانت بسبب عدم مطابقة رقم التليفون المحمول بالرقم القومى لصاحب الطلب، حيث يشترط أن يكون التليفون المحمول المسجل فى الطلب المقدم لمكتب التموين مسجل باسم صاحب البطاقة أو باسم أحد الافراد المقيدين بالبطاقة، وذلك بهدف الحفاظ على الرقم السرى الخاص بالبطاقة والذى يتم ارساله من خلال رسالة قصيرة على التليفون المحمول الخاص لصاحب البطاقة منعا للتلاعب الذى كان يحدث فى الماضى.
 
وأشار إلى أن من ضمن أسباب رفض بعض الطلبات أيضا هو أن هناك من تقدموا للحصول على بطاقات بدل تالف أو فاقد دون أن يكونوا ضمن منظومة دعم السلع التموينية وليس لهم أى بطاقات من الأساس، كما تم رفض استخراج اى بطاقات لمن هو مقيد فى بطاقات أخرى ولم يفصل نفسه حتى الآن، وذلك منعا لازدواجية الصرف كما كان يحدث قبل المنظومة الجديدة.
 
 

نصائح التموين للمواطنين لعدم سرقة الرقم السرى بالبطاقات

وطالب الدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات المواطنين عدم ترك بطاقات التموين لدى البقالين أو أصحاب المخابز وعدم إعطاء الرقم السرى الخاص بالبطاقة لاى شخص حفاظا على الدعم المخصص لهم، خاصة وأن الوزارة حريصة على ضبط المنظومة من خلال حصول كل شخص على الرقم السرى الخاص ببطاقته من خلال خدمة الرسائل القصيرة وعلى تليفون المحمول المسجل باسمه .
 
وأكد الدكتور عمرو مدكور انه تم استخراج دفعة جديدة من بطاقات التموين الذكية بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى وبطاقات جديدة، لعدد يقرب من 52 ألف بطاقة تموين وجارى توزيعها حاليا على مديريات التموين تمهيدا لتسليمها لأصحابها اعتبارا من يوم الأحد المقبل فى مختلف المحافظات، مطالبا المواطنين انه بمجرد حصولهم على بطاقاتهم من مكاتب التموين سواء بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعى يقومون بإرسال رسالة قصيرة تضمن رقم " 1" عبر التليفون المحمول الخاص بهم على رقم الخدمة "91237" لحصولهم على الرقم السرى وتفعيل البطاقة وانه من المقرر استخراج بطاقات أخرى من 70 ألفا إلى 80 ألف بطاقة خلال الـ15 يوما المقبلة.
 
وأشار مستشار الوزير لنظم المعلومات إلى انه تم تخصيص رقم "19959 " بمركز معلومات وزارة الانتاج الحربى لتمكن المواطن من استعلام عن بطاقة التموينية وحصوله على الرقم السرى فى حالة فقدانه.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالفتاح عبدالله عشماوي

رقم البطاقه 27306170103932 العزيزيه الشرقيه مركز منياا القمح رقم التليفون 01144962234

انا مواطن معدوم الدخل  شالوا فردين من البطاقه من خمس افراد منو شهرين وعملت الورق الازم ولم يتم الرد حتي الان  ارجوا من سيادتكم الرد علياا حيث انني اوعاني من مرض السكر وليس ليي اي دخل  ولكم جزير الشكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة