أمطار غزيرة فى أسوان ورفع حالة الطوارئ تحسبا لوقوع حوادث

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:16 ص
أمطار غزيرة فى أسوان ورفع حالة الطوارئ تحسبا لوقوع حوادث أمطار - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدينة أسوان، فجر اليوم، إلى موجة من الأمطار الغزيرة التى استمرت على فترات وتسببت فى إغراق عدد من شوارع المدينة وأعاقت حركة السير بها وحولت عددا من المناطق الى برك من المياه.

 

وأوضح مصدر مسئول بمحافظة أسوان أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقى الإسعاف والإطفاء تحسباً لوقوع أى حوادث ناتجة عن الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المدينة.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ أصحاب المراكب واللنشات النهرية والفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان بمنع تحركها نظراً لارتفاع الأمواج نتيجة لتأثرها بالأمطار الغزيرة، وذلك خشية من وقوع أى حوادث.

 

 

وكان اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان قد أعلن فى وقت سابق أن المحافظة استعدت لاستقبال موسم الأمطار، حيث تمت مراجعة كل المخرات الصناعية للسيول بطول المحافظة والتى تصل لـ55 مخرا، بالإضافة إلى تطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، حيث تم وضع خطة شاملة لحماية المحافظة ووقايتها تحسبا لهطول أى أمطار منذ فترة، وتم تشكيل لجنة لمراجعة جميع مخرات السيول الصناعية سواء مساراتها أو أطوالها أو مصباتها والتى تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الموارد المائية والرى.

 

وأشار إلى إجراء عدد من السيناريوهات لمواجهة الطوارئ فى مراكز المحافظة، وتمت مراجعة المعدات الكبيرة والسيارات والجهات التى ستشارك حال وقوع أى طوارئ محتملة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة