الأمم المتحدة للفضاء تحذر من فقدان مصر نصف مساحة الدلتا بحلول 2100

الخميس، 15 فبراير 2018 10:22 ص
الأمم المتحدة للفضاء تحذر من فقدان مصر نصف مساحة الدلتا بحلول 2100 علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء لدى الأمم المتحدة
كتب محمد جمال - وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء لدى الأمم المتحدة من احتمال فقدان مصر لنصف مساحة الدلتا بحلول 2100 إذا لم ترفع حائط صد بحري يقيها ارتفاع منسوب ماء البحر وغرق الدلتا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

واعتبر علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء لدى الأمم المتحدة، أنه على الدول الصناعية أن تزود مصر بحائط صد بحرى لعدم إغراق الدلتا في ضوء التحذير من فقدان مصر لنصف مساحة الدلتا بحلول 2100.

وأضاف النهري أنه من المهم تطبيق نتائج مؤتمر باريس 2015 لخفض درجة حرارة الأرض درجتين وتجنب الكثير من المشاكل المناخية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة انسحبت من هذه الاتفاقية والصين عدلت عن الانسحاب بسبب الضغوط التى مورست ضدها.

وأكد أن مصر من أكثر الدول النامية التي تحتاج لمعونات مالية وفنية نتيجة تأثرها بالتغيرات المناخية، وذلك نظرا لارتفاع الدلتا لنصف متر فقط خاصة عند المنزلة وبلطيم وجمصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

اللى يعيش لليوم ده !!!! ؟؟

هدفن دفينه احذر الاحفاد يبعدو عن السكن فى الدلتا فى سنة 2100

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

مشروع منخفض القطاره يدعم هذه الشواطئ .

من الممكن رفع سطح التربه على سواحل الدلتا بمقدار  ا م ( واحد متر ) وليس 2/1 ( نصف متر ) وتحديدا فى الأماكن المنخفضه كالمنزلة وبلطيم وجمصة بحفر قناة من البحر إلى منخفض القطاره لتوليد طاقه كهرومائيه وتحلية مياه وزراعه ، وناتج الحفر يتم به تدعيم الشواطئ المصريه المنخفضه ، ندعوا الله أن يكون على رأس مصر وقتها رجلا كالسيسى وشعبا وجيشا من وراءه والله معنا جميعا من قبل ومن بعد كما نحن الأن ، وقتها لم ولن نخشى الفقد لأى جزء من أرض مصر داخل البحر أو من البر أو الجو ، ولا أكون مبالغا إن قلت : بل ستزيد أرض مصر داخل البحر وقتها بإذن الله .  

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة