وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

الخميس، 15 فبراير 2018 02:10 م
وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى مجالات التعاون العسكرى والتدريب المشترك بين القوات المسلحة بالبلدين، كما تطرق للجهود الإقليمية والدولية بشكل عام، وجهود القوات المسلحة المصرية بشكل خاص، للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى مصر والشرق الأوسط .

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، أن مصر وجيشها يخوضون معركة فاصلة للقضاء على الإرهاب والتطرف واجتثاث جذوره، من خلال خطة المجابهة الشاملة سيناء 2018 التى تنفذها التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية بالتعاون مع الشرطة المدنية، مؤكدا أن الحرب على الإرهاب بالمنطقة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويله على كل المستويات.

وأعرب وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عن اعتزازة بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلعه لأن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك فى كل المجالات .

من جانبه، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية دعم بلاده لمصر وقواتها المسلحة فى الحرب على الإرهاب، وأشاد بما حققته من نجاحات ضد العناصر الإرهابية فى سيناء، مؤكدا عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

وفى سياق متصل، التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول جوزيف فوتيل، وتناول اللقاء عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة بالبلدين، وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع، وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة