طبيب نفسى يحذر: صحة ترامب العقلية تتدهور وقد تدفعه للضغط على الزر النووى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:40 ص
طبيب نفسى يحذر: صحة ترامب العقلية تتدهور وقد تدفعه للضغط على الزر النووى ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر طبيب نفسى من أن الصحة العقلية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب تتدهور، مضيفا أن التحقيق الذى يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول التواطؤ المحتمل بين حملة ترامب والروس فى الانتخابات يدفع الأخير إلى الضغط على الزر النووى حول كوريا الشمالية.

 

وبحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية فإن عالم النفس جون جارتنر قال إن الضغط الذى يمثله التحقيق المتزايد لمولر يدفع ترامب نحو الجنون، وجاء حديثه خلال اجتماع للجنة الرعاية الصحية وخبراء الأسلحة النووية عقدتها حملة تسعى إلى عزل الرئيس مساء الاثنين فى واشنطن، وأضاف جارتنر إن ما نحتاج لفهمه لأن هدفا يدفعه أيضا للضغط على الزر النووى "أى بدء الحرب النووية" لأن هذا يمكن أن يحل كل مشاكله.

 

وتابع جارتنر قائلا "لسنا فى موقف ثابث، إننا فى وضع يتدهور، فمع مرور كل يوم، نصبح فى خطر أكبر للتعرض للإبادة الكلية".

 

وكان ترامب قد قال يوم الاثنين الماضى إنه يأمل ألا تضطر الولايات المتحدة أبدا لاستخدام أسلحتها النووية، لكن هذه الترسانة يتم تحديثها لأن الآخرين يفعلون ذلك، وإن تخفيض الترسانة يعتمد حقا على ما يفعله الآخرون.

 

من ناحية أخرى، قال خبير الأمن النووى المشارك فى اللجنة جيمس دولى إنه ليس من المطلوب أن يكون الرئيس سريع الغضب والإحباط، أو شخص يسعى للمواجهة ولديه شعور كبير بالشجاعة أو الانتقام، وهى كل الصفات المرتبطة بترامب، وقال الطبيب النفسى والمحاضر ديفيد ريس إن ترامب ليس لديع عملية فكرية منطقية واضحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا حلاوتك يا جمالك خليت للمجانين أية--كان ملنا بس ومالك تدوس على الزر دة لية --تدوس على الزر دة علية

والنبى حد عاقل يبعدة عن أيدية يبعدة عن أيدية--لحست يتهف فى عقلة ويدمر كل اللى حوالية--دة لازم يتحبس ويتربط من أيدة ورجلية--------أقسم بالله أنا حاسس أننا قريبين جدا من هذا الجنان والفناء الحتمى ومش بعيد يتهف فى عقلة وبعد الضغط علية يعملها--يارب على هذا الجنان منين نجيب الصبر؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة