رئيس تنشيط السياحة يلتقى 150 شركة.. ويعلن زيادة الرحلات الإيطالية لمصر

الأربعاء، 14 فبراير 2018 06:14 م
رئيس تنشيط السياحة يلتقى 150 شركة.. ويعلن زيادة الرحلات الإيطالية لمصر هشام الدميرى - رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتب : ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت هيئة تنشيط السياحة بتنظيم حفل عشاء على هامش معرض BIT بميلانو، التقى خلالها هشام الدميرى رئيس الهيئة بحضور أيهاب أبوسريع القنصل العام لمصر بميلانو كل من ناردو فيليبى Nardo Filippetti رئيس ASTOI اتحاد منظمى الرحلات بالسوق الإيطالى، وجاكوبو دى ريا Jacopo De Ria رئيس FIA vet الاتحاد الإيطالى لشركات السياحة والسفر، وأكثر من 150 من منظمى الرحلات وشركات السياحة، بالإضافة إلى الإعلام الإيطالى وبمشاركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو، وعدد من المستثمرين المشاركين فى الجناح المصرى.

 

بدأ الدميرى اللقاء بتقديم كلمة شكر نيابة عن وزيرة السياحة للحضور بشكل عام ومنظمى الرحلات بشكل خاص على المجهودات التى قاموا بها لإيفاد رحلات إلى المقصد المصرى خلال 2017، ولما قاموا به من تنظيم رحلات لأماكن سياحية كثيرة خلال العشر سنوات الماضية وإلقاء الضوء عليها مثل مرسى علم والقصير.

 

وأشار  رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أهمية السوق الإيطالى بالنسبة لمصر، حيث أنه من أهم 10 أسواق مصدرة للسياحة لمصر، مرجعًا الزيادة فى اعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الماضى إلى تضافر جهود القطاعات المختلفة، مؤكدًا على أن الدولة لن تدخر جهدا لتنمية الشراكة مع السوق الإيطالى لما تمتع به مصر وإيطاليا من علاقات متميزة على جميع الأصعدة، كما أن وزارة السياحة بشكل خاص لن تدخر جهدا لتعظيم التجربة السياحية لدى السائح الإيطالى، موضحا أن الوزارة تعمل جاهدة لتعظيم الميزة التنافسية للمنتج السياحى المصرى.

 

وقال الدميرى، إن هناك زيادة فى حركة الطيران بين مصر وإيطاليا وذلك من خلال شركة مصر للطيران والشركات الخاصة، وهذا مؤشر على زيادة الطلب على المنتج السياحى المصرى.

 

وقام عماد فتحى المستشار السياحة بإيطاليا بعرض المنتجات والأماكن السياحية الجديدة لتقديمها للسائح الإيطالى، مثل مسار رحلة العائلة المقدسة، ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وفِى نفس السياق التقى رئيس هيئة التنشيط بالعديد من وسائل الإعلام الإيطالية، ومن أهمها مجلات Turismo &Attualita وTravel Quotidiana وTTGوTrend وGuide a Viaggi وl'agenzia di Viaggi حيث أوضح خلال اللقاء أن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم وتولى اهتماما كبيرا بالسوق الإيطالى.

 

وبسؤاله عن الاستراتيجية الجديدة التى تنتهجها الوزارة والهيئة، اجاب انها تعتمد على التنوع فى المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة والتى ستلقى إقبالا كبيرا من الجانب الإيطالى.

 

أشار الدميرى، خلال اللقاءات الإعلامية إلى توقعات منظمى الرحلات بالسوق الإيطالى لزيادة الأعداد عام 2018  لتزيد عن عام 2017  من 30  إلى 40%.

 

وبسؤاله عن الحالة الأمنية فى مصر، أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أن الاستقرار السياحى يأتى نتيجة إلى الاستقرار السياسى والمجتمعى والأمنى الذى تتمتع به البلاد فى الوقت الحالى، وأكبر دليل على ذلك هو زيادة الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر وعودة الطيران مرة أخرى من معظم الدول، بالإضافة إلى التقارير الدولية سواء من منظمة السياحة العالمية أو من المنظمة الدولية للطيران المدنى الICAO، أو من البنك الدولى، بالإضافة إلى ارتفاع معدل الاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى الشراكة بين مصر والعديد من الشركات الإيطالية وخاصة فى مجالات الاكتشافات البترولية الغاز الطبيعى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة