قادة الأمن الأمريكى يحذرون من شراء هواتف هواوى و ZTE

الأربعاء، 14 فبراير 2018 04:00 م
قادة الأمن الأمريكى يحذرون من شراء هواتف هواوى و ZTE هواوى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاولت هواوى دخول السوق الأمريكية من خلال عقد شراكات مع عدد من كبرى شركات الاتصالات،  ولكن الحكومة الأمريكية ضغطت على هذه الشركات لإسقاط الصفقة، والآن تفيد بعض التقارير الصادرة من شبكة CNBC  الأمريكية أن قادة الأمن الأمريكى يوصون بعدم شراء هواتف هواوى و ZTE.

وأعرب رؤساء وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالى ووكالة الأمن الوطنى ووكالات أخرى بالإجماع عن قلقهم ازاء الشركات التى تتخذ من الصين مقرا لها.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى كريس وراى: "نحن نشعر بقلق عميق إزاء مخاطر السماح لأى شركة أو كيان مملوك للحكومات الأجنبية التى لا تشارك قيمنا فى الحصول على مراكز السلطة داخل شبكات الاتصالات لدينا".

ووفقا لموقع Gsmarena الهندى، أعرب أيضا الرئيس التنفيذى لشركة هواوى ريتشارد يو عن ضيقه مما حدث، إذ استغل نهاية كلمته الرئيسية بمعرض CES الذى أقيم فى يناير الماضى بمدينة لوس أنجلوس، ليتحدث عن خيبة أمله فى الفرص الضائعة، بالنسبة للمستهلكين وشركات الاتصالات وهواوى على حد سواء - منذ تم إلغاء الصفقات.

وردا على قادة الأمن الأمريكى، أشار المتحدث باسم هواوى منذ فترة، إلى أن الشركة موثوق بها من قبل حكومات 170 دولة و لا تشكل مخاطر على أمن المعلومات الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة