خالد صلاح

علاج أملاح وصديد البول شرب عصير التوت مع المضادات الحيوية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:00 ص
علاج أملاح وصديد البول شرب عصير التوت مع المضادات الحيوية صديد البول-أرشيفية




كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

يعتبر تكون صديد وأملاح البول هو عدوى من الميكروبات، وبعضها ناتج عن الفطريات، وفي حالات نادرة من الفيروسات، وتصاحب الإصابة ظهور بعض الأعراض مثل الشعور بألم مع التبول، والشعور الدائم بالحاجة للتبول، بول مختلط بالدم، رائحة بول كريهة مصاحبة بألم الحوض عند النساء والمستقيم عند الرجال، غثيان، قىء. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى " healthline".

 

علاج صديد وأملاح البول 

يعتمد علاج صديد وأملاح البول على تحديد أي كائن حي تسبب فى العدوى، و معظم الحالات، تكون بسبب البكتيريا، وتعالج بالمضادات الحيوية.

وفي بعض الحالات، تكون الفيروسات أو الفطريات السبب فى الإصابة، فى هذه الحالة يكون العلاج استخدام مضادات الفيروسات، مع علاج العدوى الفطرية بمضادات الفطريات.

 

المضادات الحيوية لعلاج صديد البول

تشكل المضادات الحيوية علاج صديد البول البكتيرية عن طريق الفم، وفي بعض الأحيان، تتطور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وفى هذه الحالة تحتاج إلى إستشارة الطبيب لإختيار العلاج المناسب .

 

علاج صديد البول
 
 

العلاجات المنزلية لصديد وأملاح البول

لا توجد علاجات منزلية لصديد وأملاح البول، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تفعيل العلاج بشكل أفضل.

 

ويحتوى عصير التوت البري أو التوت البري على المادة الكيميائية التى تساعد على منع أنواع معينة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب تكوين صديد وأملاح البول الجرثومية ببطانة المثانة، و قد يكون هذا مفيدا في الوقاية من عدوى المسالك البولية في المستقبل.

ويتطلب علاج صديد وأملاح البول، فى مرحلة مبكرة،  لأن ذلك أفضل حتى لا تتطور أعراض المرض، وعادة ما يكون العلاج الوريدي أسهل لعلاج المسالك البولية السفلى،  وفى حال إنتشار العدوى فى المسالك البولية العليا يكون العلاج أكثر صعوبة وأكثر عرضة للإنتشار في الدم، مما يسبب الإصابة بالإنتان. مما يهدد حياة المريض .

ويجب عند الشعور بأعراض صديد البول، إستشارة الطبيب، وإجراء فحص طبى بسيط على البول أو اختبار الدم، للتأكد من الإصابة وعلاج فى مرحلة مبكرة من الإصابة بالمرض.

صديد البول
 

تشخيص صديد وأملاح البول

إذا كنت تظن أن لدیك عدوى بکتیریة اعتمادا علی الأعراض التى تشعر بها، يجب إستشارة الطبيب،  وإجراء فحص بدنى لتشخيص صديد وأملاح البول، و إختبار بول.

 

يجب أن تكون عينة البول التي تعطيها للطبيب عينة "نظيفة"، وهذا يعني أن عينة البول يتم جمعها في منتصف تيار البول، وليس في بداية،  مما يساعد على تجنب جمع البكتيريا أو الخميرة من جلدك، والتي يمكن أن تلوث العينة.

 

وعند اختبار العينة، سيبحث الطبيب عن عدد كبير من خلايا الدم البيضاء في البول، وهذا يمكن أن يشير إلى عدوى، مع إختبار  البكتيريا أو الفطريات، مما يساعد على تحديد سبب الإصابة والعلاج المناسب.

 

علاج صديد البول2
 

 

وإذا كان هناك فيروس، قد تحتاج إلى إجراء اختبار خاص الفيروسات وهي أسباب نادرة من التهاب المسالك البولية ولكن يمكن أن ينظر إليها في المرضى الذين لديهم زرع أعضاء أو الذين لديهم ظروف أخرى تضعف جهاز المناعة لديهم.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة