خالد صلاح

استخدم الطب البديل وعالج الجروح السطحية بالوصفات الطبيعية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 05:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج الجروح السطحية بالوصفات الطبيعية الجروح-صورة أرشيفية


كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

 

الجروح السطحية من أصعب المشاكل التى نواجهها دائما وقد يخطئ البعض فى كيفية التصرف الصحيح بها، فقد تكون الجروح قطع أو خدش أو تجلط، مما يسبب ألما شديدا ونزيفا فى المنطقة المصابة.

ووفقا لما ذكره موقعhealthline هناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج الجروح السطحية  وهى:

استخدم الطب البديل وعالج الجروح السطحية بالوصفات الطبيعية
 

1: يعتبر عسل النحل من أفضل العلاجات للعديد من الأمراض، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والبشرة، كما أنه يعمل على علاج الالتهابات والاحمرار، فمن الممكن غسل الجرح ثم تطبيق المنطقة المصابة بعسل النحل.

الصبار
الصبار

 

2:الكركم، من أشهر العلاجات المنزلية التى تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب والجراثيم، وهنا من الممكن تطبيق الكركم على الجرح لوقف النزيف.

3:الثوم،من المعروف أن الثوم محارب قوى للجراثيم والالتهابات كما أنه يستخدم فى تطهير الجروح والالتهابات ، فمن الممكن تطبيق مفروم الثوم على المكان المصاب.

زيت لافندر
زيت لافندر

 

4:السكر من أفضل المكونات التى تحتوى على وقف النزيف ، فن الممكن أن يتم تطبيقه على الجرح وتغطيتها بالكامل.

5:تتميز البطاطس باحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم فضلا    عن ذلك  تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب والعدوى فمن الممكن تطبيقها على الجرح .

6:الصبار، من المعروف أن الصبار علاج منزلى للجروح نظرا لفوائدها العديدة لصحة الجلد والشعر، حيث أنه يعمل على علاج الالتهابات والاحمرار وتهدئة الألم.

7: الشاى الأخضر، يعمل على وقف النزيف ، حيث يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات ويخفف الالتهاب والألم الناتج عن الجرح.

8:زيت جوز الهند، يعالج الالتهابات ويزيل أثار الجرح ووقف النزيف ، حيث أنه يحتوى على خصائص لمحاربة الجراثيم والبكتيريا.

9:زيت اللافندر، يعتبر ميكس لعلاج الجروح وتخفيف الألم فى نفس الوقت، وهو من أفضل أنواع الزيوت التى تعمل على حماية البشرة من الكلف والبقع الداكنة والجفاف.

العسل
العسل

 

10:زيت شجرة الشاى،من أفضل المكونات التى تستخدم فى علاج الجروح اسطحية  حيث أنه يتميز بخصائصه لمحاربة البكتيريا والجراثيم .

11:زيت الكاموميل ، من المعروف أنه يستخدم فى علاج الجروح والحروق وقروح الفم، نظرا لاحتوائه على خصائص هامة لمقاومة البكتيريا والجراثيم .

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة