بهاء أبو شقه: إجازة "النواب" خلال الانتخابات الرئاسية عرف برلمانى متبع

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:00 ص
بهاء أبو شقه: إجازة "النواب" خلال الانتخابات الرئاسية عرف برلمانى متبع بهاء ابو شقه
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقه، رئيس لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب إن البرلمان سينعقد فى أول مارس ثم يدخل فى إجازة لمدة لا تزيد عن 30 يوما ليعود بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأشار رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن دخول مجلس النواب فى إجازة خلال فترة الانتخابات هو عرف متعارف عليه فى البرلمانات السابقة و ليس الأول من نوعه.

و أضاف " أبو شقه " ، أن  ذلك يعود لتمكن نواب البرلمان من تأدية دورهم فى العملية الانتخابية بالدوائر و حث المواطنين على المشاركة حتى يكون هناك فرصة لحشد الناخبين و توعيتهم بأهمية المشاركة.

وأشار رئيس لجنة الشئون الدستورية و التشريعية إلى أن ذلك لن يسهم فى تعطيل أعمال البرلمان ، خاصة و أن هذه المدة الزمنية ليست كبيرة و لن تكون مؤثرة على إقرار تشريعات بعينها، موضحا أن البرلمان سيكون أمامه 3 أشهر بعد العودة لحين انقضاء دور الانعقاد الثالث و حال كانت هناك تشريعات تتطلب ضرورة إنجازها سيتم مد دور الانعقاد .

يذكر أن الدكتور على عبد العال كان قد أعلن إن البرلمان سيعقد جلساته حتى أول أسبوع من مارس، ثم سيتوقف فترة الانتخابات الرئاسية، مطالباً النواب بالتواصل مع المواطنين لشرح ما تقوم به القوات المسلحة على الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة