القوات المسلحة تعلن القضاء على خلية إرهابية مكونة من 10 تكفيريين فى العملية سيناء 2018.. وإطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر للتدريب على تهديدات المتوسط.. واستهداف 7 سيارات.. والعثور على 10 ألغام مضادة للدبابات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 09:06 ص
القوات المسلحة تعلن القضاء على خلية إرهابية مكونة من 10 تكفيريين فى العملية سيناء 2018.. وإطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر للتدريب على تهديدات المتوسط.. واستهداف 7 سيارات.. والعثور على 10 ألغام مضادة للدبابات العملية سيناء 2018
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيم 479 كمين ودورية وتوزيع مساعدات على الأهالى

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة فى البيان السادس الصادر صباح اليوم الثلاثاء ، أنه استمراراً للعملية الشاملة " سيناء 2018 " يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
 
 
وأسفرت العمليات عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .
 
 
كما نجحت القوات المسلحة عّن القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من ( 10 ) تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى كانت بحوزتهم ، بالإضافة للقبض على ( 400 ) فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
 
 
 
واستطاعت القوات ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 6 ) سيارات ، وعدد ( 13 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية .
 
 
ونجحت العملية سيناء فى تدمير عدد (143 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، بالإضافة لاكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على 10 لغم مضاد للدبابات .
 
 
 
وقامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بأبعاد 1,5 متر وبعمق 25 متر تحت سطح الأرض، وعدد 15 حفرة متصلة بخنادق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء .
 
 
كما تضمن البيان السادس للقيادة العامة للقوات المسلحة عّن اكتشاف وتدمير عدد (9 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر .
 
 
 
وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ أرض بحر وسطح بحر وذلك فى إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود فى فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى .
 
 
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (479) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهيرالصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .
 
 
 
وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الاساسية لابناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك فى اطار الاجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.
 
 
 
وفى ملحمة قتالية يواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

النصر حليف مصر

احمي جيش وشرطة مصر يارب ، تحمى مصر من كل عدو غاصب، يامصر انت فى قلب اولادك خاصة الذين يعيشون فى الخارج وايضا على قدر إمكانهم ساعدوا اسرهم ليخففوا على الدوله اعباء كثيره وتحملوا كثيرا فراق الغربه والاهل لكنك يامصر لم تفارقى قلوبهم ، اثبتوا يا رجال مصر الشرفاء فالنصر حليفكم باْذن الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة