خالد صلاح

وزير البيئة أمام البرلمان: هناك مرحلة جديدة فى إدارة المحميات

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:36 م
وزير البيئة أمام البرلمان: هناك مرحلة جديدة فى إدارة المحميات وزير البيئة




كتب - نورا فخرى تصوير - حازم عبد الصمد
إضافة تعليق

 
تعهد المهندس خالد فهمى، وزير البيئة، بأن يكون هناك مرحلة جديدة تماماً فى إدارة المحميات بما يحقق صالح الوطن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، بعد الموافقة النهائية على مشروع قانون الحكومة بشأن المحميات الطبيعية.
 
ووجه فهمى، الشكر إلى لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، وذلك لجهودها وإثرائها أثناء مناقشات مشروع القانون، مشيراً إلى أن مناقشات اللجنة شهدت إضافات إيجابية لصالح المحميات. 
 
جدير الذكر أن الموافقة النهائية، للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، علي مشروع القانون جاءت بعد حسم المادتين المستحدثتين، أولهما المادة (17) والتي تنص علي أنه للوزير المختص وبعد موافقة مجلس الوزراء وضع نظام أو أكثر لإثابة العاملين بالهيئة في ضوء معدلات ادائهم وحجم ومستوي انجازهم في العمل، وذلك دون التقيد بأي نظام آخر.
 
أما المادة الثانية المستحدثة، ذات أهميه لاسيما لكونها متعلقة بتأمين المحميات، وتتمثل في المادة (18) وتنص علي أن يتولي المحافظ الذي تقع في نطاق محافظتة محمية طبيعية بالتنسيق مع الهيئة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لحراسة منطقة المحمية الطبيعية. 
 
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة