هانى سرى الدين: القطاع المصرفى والعقارى يجب أن يحظى بتغطية تأمينية ملائمة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 12:36 م
هانى سرى الدين: القطاع المصرفى والعقارى يجب أن يحظى بتغطية تأمينية ملائمة هانى سرى الدين خلال الندوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور هانى سرى الدين مؤسس ورئيس مكتب سرى الدين وشركاه للاستشارات القانونية، عن أهمية توفير حلول تأمينية ذات بنود محكمة تؤمن أصحاب القرارات من مديرين وأعضاء مجالس إدارة تنفيذيين فى مختلف المؤسسات ضد أى مسألة قانونية.

واعتبر سرى الدين أن التأمين ضد المسئولية المدنية لأعضاء ومجالس الإدارة التنفيذيين وغير التنفيذيين أحد أهم الممارسات الجيدة فى معظم دول العالم، والتى تضمن حماية مصالح المؤسسات ومساهميها وأصحاب المصالح المشروعة من المتعاملين مع هذه المؤسسات. 

 وأكد أن الحماية والتأمين لا يجب أن يشمل الأفعال التى تقع فى دائرة المسئولية الجنائية.

وأشار إلى أهمية المسئولية التضامنية لأعضاء مجلس الإدارة لما يتخذه المجلس من قرارات.

ولفت فى الندوة التى نظمتها لجنتا الشئون القانونية والتأمين بغرفة التجارة الأمريكية عن المسئولية القانونية للمديرين والمسئولين فى المؤسسات وطرق التغطية التأمينية الخاصة بهم، إلى أهمية رفع الوعى بالمخاطر التى تواجهها الشركات فى ظل تزايد الحاجة إلى تأمين المسئولية القانونية للمديرين والمسئولين والتنفيذيين بالشركة.

وتابع "أن المديرين فى القطاع المالى المصرفى وغير المصرفى والعقارى يجب أن يحظوا بتغطية تأمينة متميزة نتيجة لأهمية اتخاذ القرارات فى هذه القطاعات الاستراتيجية."

أتاحت الندوة أمام المشاركين من ممثلى شركات اى اى جى للتأمين والمؤسسات المصرفية والمالية وعدد من المحامين فرصة الاطلاع على القوانين واللوائح الجديدة التى تؤثر على أداء أصحاب المناصب العليا فى المؤسسات بمختلف أحجامها.

هانى سرى الدين (1)
 

 

هانى سرى الدين (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة