خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. قبلات وورود فى احتفالات العالم بالفلانتين.. عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية بالشطر الجنوبى.. محكمة إسرائيلية تمدد سجن عهد التميمى..هندوس يلونون أجسادهم بالرماد بكرنفال دينى بنيبال

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 10:14 م
صور.. العالم هذا المساء.. قبلات وورود فى احتفالات العالم بالفلانتين.. عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية بالشطر الجنوبى.. محكمة إسرائيلية تمدد سجن عهد التميمى..هندوس يلونون أجسادهم بالرماد بكرنفال دينى بنيبال حصاد العالم




كتب محمد جمال - تصوير وكالات
إضافة تعليق

تحولت العواصم العالمية، إلى ساحات للاحتفالات، حيث شهدت بعض الدول عدة احتفالات ضخمة وتزينت الشوارع وارتدى الأهالى الملابس المبهجة والأقنعة خلال الاحتفال بعيد الحب العالمى والذى يحل غدا الأربعاء فى اليوم الموافق 14 فبراير من كل عام.

ومن الاحتفالات والكرنفالات إلى كوريا الجنوبية، ففى ظل تقارب العلاقات بين الكوريتين أدت العشرات من فتيات كوريا الشمالية عروض موسيقية وفنية فى مدينة جانجنيونج بكوريا الجنوبية على هامش مشاركتهن فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، وفى نيبال انطلقت فعاليات كرنفال هندوسى يدعى "ماها شيفاتارى"، أى ما يعنى "ليلة عظيمة".

ومن الأخبار العالمية إلى العربية، ومن فلسطين فقد قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، تمديد سجن الفتاة الفلسطينية عهد التميمى، والإبقاء على جلسات المحاكمة سرية.

قبلات وورود فى احتفالات العالم بالفلانتين

البداية،تستعد مدن العالم، للاحتفال خلال الساعات المقبلة، بعيد الحب العالمى، الذى يحل غدًا الأربعاء، ويحتفل به فى اليوم الموافق 14 فبراير، من كل عام، ورغم وجود اختلافات فى طرق الاحتفال بهذا اليوم من دولة لأخرى، إلا أن الكل اجتمع على الاحتفال، كما أن البلدان التى تشهد اضطرابات ومواجهات عسكرية، لم يُحرم مواطنيها أيضًا من تبادل الهدايا والاحتفال كغيرهم من مواطنى الدول المستقرة.

ففى سلوفاكيا، كان هناك احتفال خاص هذا العام، حيث توافد الأزواج والأحباء على ما يسمى بـ"بنك الحب"، حيث يتعانق الأزواج ويتبادلوا القبلات، و"بنك الحب" هو معرض تفاعلى مخصص لأطول قصة حب فى العالم، كتبها الشاعر السلوفاكى أندريه سلادكوفيتش فى 1844، ومنذ ذلك الحين يقبل المحبين على المعرض لتسجيل قصصهم حبهم.

قلوب وورود
قلوب وورود

 

كلب يتزين بالورود خلال الاحتفال بعيد الحب
كلب يتزين بالورود خلال الاحتفال بعيد الحب

 

كلب يتزين خلال عيد الحب
كلب يتزين خلال عيد الحب

وفى فعالية أخرى داخل بنك الحب السلوفاكى، هناك ساعة لقياس درجة قوة الحب، تسمى "حب ميتر"، ويتبادل المحبين أمام تلك الساعة القبلات والعناق وعلى الفور تتحرك عقاربها لتظهر درجة قوة حبهم من واقع القبلات التى يتبادلونها.

وفى اليابان، كانت هناك احتفالات خاصة للمحبين داخل محلات الشيكولاته، التى أعدت نماذج احتفالية من الشيكولاته منها حذاء نسائى، كما كان للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لمستها الخاصة احتفالًا بعيد الحب، حيث ظهرت قبل أحدى الاجتماعات الرسمية ممسكة بباقة ورد فى يدها.

احتفالات أعياد الحب
احتفالات أعياد الحب

 

قبلات احتفالات بعيد الحب
قبلات احتفالات بعيد الحب

وفى مختلف بلدان العالم نجد محال الورود على أهبة استعدادها لبيع الورود إلى المحبين الذين يتهافتون فى مثل هذا اليوم على التهادى بالزهور الجميلة التى هى أحد رموز الحب، وهناك أيضًا احتفالات خاصة بالأطفال فى مثل هذه المناسبة التى يعبرون فيها عن حبهم لآبائهم.

وفى سياق مختلف تمامًا، احتفلت أحدى الأسر فى بيرو، بحفل زفاف رمزى لكلبين، حيث ارتدى الكلب الذكر بدلة سوداء وقبعة، فيما ارتدت الكلبة الأثنى فستان أبيض، وحضر حفل الزفاف أصدقاء الأسرة مصطحبين معهم كلابهم متألقين فى أزياء ونظارات واكسسوارات مبهجة.

عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية فى الشطر الجنوبى

وعلى الجانب الأخر،أدت العشرات من فتيات كوريا الشمالية عروض موسيقية وفنية فى مدينة جانجنيونج بكوريا الجنوبية على هامش مشاركتهن فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018.

وأبدى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون- فى وقت سابق- "إعجابه الشديد بكوريا الجنوبية بعد عودة الوفد الرسمى لبلاده والذى ضم خصوصا شقيقته كيم يو-جونغ من مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية حيث حضر حفل افتتاح الأولمبياد الشتوى.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إنه "بعد سماعه تقرير الوفد، أعرب كيم جونغ-اون عن رضاه على محتواه وقال إن الجنوب الذى خصّ كوريا الشمالية باستقبال مميّز، مثير للاعجاب الشديد".

جانب من عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية فى الشطر الجنوبى
جانب من عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية فى الشطر الجنوبى

 

جميلات كوريا الشمالية
جميلات كوريا الشمالية

 

عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية فى الشطر الجنوبى
عروض موسيقية لحسناوات كوريا الشمالية فى الشطر الجنوبى

المحكمة العسكرية الإسرائيلية تمدد سجن عهد التميمى والإبقاء على الجلسات سرية

واستمرارا للطغيان الإسرائيلى،قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الإبقاء على جلسات محاكمة عهد التميمى ووالدتها سرية، كما قررت تمديد سجن عهد التميمى وحددت عقد الجلسة المقبلة خلال الشهر القادم، وذلك وفق ما قالت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل.

وكانت عهد وقريبتها نور اقتربتا فى 15 ديسمبر الماضى، من جنديين يستندان إلى جدار عند مدخل منزلهما فى قرية النبى صالح فى الضفة الغربية المحتلة، وراحتا تدفعانهما قبل أن تقوما بركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات لهما.

ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمى تتعلق بضرب الجنديين، بالاضافة إلى خمسة حوادث أخرى تشمل التحريض والتهديد ورشق الحجارة.

جانب من المحاكمة
جانب من المحاكمة

 

محاكمة عهد التميميى
محاكمة عهد التميميى

هندوس فى نيبال يلونون أجسادهم بالرماد احتفالا بكرنفال دينى

ومن نيبال،يستعد الهندوس فى كاتماندو، عاصمة نيبال، للاحتفال بأحد الاحتفالات الدينية وهو كرنفال هندوسى يدعى "ماها شيفاتارى"، أى ما يعنى "ليلة عظيمة"، وهو كرنفال دينى سنوى على شرف الإلهة "شيفا"، يتم تنظيمه فى معبد باشوباتينات.

ويحتفل الهندوس، بكرنفال "ماها شيفاتارى"، فى أواخر فصل الشتاء، خلال شهرى فبراير، ومارس، وقبل بداية فصل الربيع، ويتخلل التجهيزات للاحتفال طقوس خاصة منها تلوين الأشخاص لوجوههم وأجسامهم بالألوان، والرماد.

أحد طقوس المهرجان
أحد طقوس المهرجان

 

صور كرنفال هندوسى فى نيبال (1)
صور كرنفال هندوسى فى نيبال

 

كرنفال دينى فى نيبال (2)
كرنفال دينى فى نيبال

 

كرنفال دينى فى نيبال
كرنفال دينى فى نيبال

 

مهرجان هندوسى فى نيبال
مهرجان هندوسى فى نيبال

حريق هائل يلتهم أحد الأسواق التجارية فى هايتى

ومن هايتى،اندلع حريق هائل، اليوم الثلاثاء بأحد الأسواق الرئيسية بمنطقة تجارية فى هايتى،والتهمت النيران جزء كبير من السوق فيما غادرعشرات البائعين المكان نتيجة كثافة الدخان المتصاعد.

وتقوم قوات الدفاع المدنى بمحاولات إطفاء النيران، فيما لم تفد السلطات عن أى ضحايا أو مصابين جراء الحريق.

وتقوم الشرطة بتكثيف البحث، للوقوف على أسباب الحريق.

إخماد جزء من النيران
إخماد جزء من النيران

 

حريق بأحد الأسواق فى هايتى
حريق بأحد الأسواق فى هايتى

 

قوات الدفاع المدنى تحاول السيطرة
قوات الدفاع المدنى تحاول السيطرة

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة