ورواية "بائع الأحلام " ببيت السنارى..

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة المدارس الأنجلوفونية السنوية 27 فبراير

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:13 م
مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة المدارس الأنجلوفونية السنوية 27 فبراير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية “INNOVO” المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية تحت عنوان "إعادة التدوير وربطه بالتكنولوجيا"،وذلك يوم الثلاثاء السابع والعشرين من فبراير الجارى بالقاعة الكبرى بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، يشارك فى المسابقة أكثر من 15 مدرسة أنجلوفونية من محافظة الإسكندرية

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة قد بدأت من شهر نوفمبر الماضى حيث شارك طلبة المدارس فى تدريب ممتد تعرفوا خلاله على أساسيات التدوير وأساسيات الهندسة الالكترونية وتطبيقات تكنولوجية مختلفة لتنفيذ مشروع من مواد تم إعادة تدويرها ثم إدخال التطبيقات التكنولوجية عليها لتصبح ذات فائدة أكبر.

وسوف تتضمن المسابقة أيضًا عدد من العروض الفنية التى ستقدمها المدارس المشاركة، والمسابقة برعاية مؤسسة الأهرام للنشروالتوزيع وجمعية أصدقاء المكتبة بمكتبة الإسكندرية.

على جانب ىخر، ينظم مختبر سرديات مكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية "بائع الأحلام" للروائي أحمد مسعد، وذلك يوم الأربعاء 14 فبراير فى الساعة السادسة والنصف مساءً ببيت السنارى بالسيدة زينب بالقاهرة .

يناقش الرواية الناقدان جمال العسكرى وأحمد حلمى والروائى الدكتور أحمد سمير سعد، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية كما ينسق هذه الندوة الأديب حسام الدين فاروق عبد الهادى.

والجدير بالذكر أن الروائى أحمد مسعد أنور عبد التواب طبيب تخدير حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة القاهرة - القصر العينى.

وقد صدر له مجموعة قصصية بعنوان "فلسفة أموات" عن دار وعد 2011 ومجموعة قصصية بعنوان "رقصة ميلاد" عن دار اكتب فى طبعتين 2015 - 2016 ورواية "بائع الأحلام" عن دار نور للثقافة والفنون عام 2017.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة