جارديان: 500 ألف بريطانى فوق سن الخمسين ينضمون إلى فيس بوك فى 2018

الإثنين، 12 فبراير 2018 04:56 م
جارديان: 500 ألف بريطانى فوق سن الخمسين ينضمون إلى فيس بوك فى 2018 فيس بوك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن المراهقين والبالغين الشباب أصبحوا أقل تعلقا بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى مقابل ارتفاع شعبية المنصة الاجتماعية لمارك زوكربيرج بين البالغين ممن هم أكبر من 55 عاما، بحسب تقرير لشركة البحث eMarketer. 
 
وفى عام 2018، سوف يستخدم 2.2 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة و 4.5 مليون تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عاما بانتظام فيس بوك في المملكة المتحدة، أي أقل بـ 700 ألف مقارنة بعام 2017، حيث أن المستخدمين الأصغر سنا فى بريطانيا أصبحوا يفضلون خدمات مثل سناب شات. 
 
واعتبرت شركة " eMarketer" أن ارتفاع أعداد المستخدمين كبار السن سيجعلهم ثانى أكبر فئة بالنسبة لمستخدمى فيس بوك هذا العام. 
 
ويقول التقرير إنه رغم نجاح فيس بوك حتى الآن فى الحفاظ على اهتمام الشباب الذين يتحولون إلى خدمات مثل "انستجرام"، إلا أن كثيرين أصبحوا يفضلون "سناب تشات". 
 
ويقول بيل فيشر، كبير المحللين في المملكة المتحدة فى eMarketer: " فيس بوك يواجه مشكلة في سن المراهقة. وتعكس التوقعات الأخيرة أن هذا ليس مجرد نظرية"، معتبرا أن الموقع الاجتماعى نجح بالفعل فى الحفاظ على الشباب من خلال شراء المنصات الأخرى، مثل انستجرام، ومع ذلك يبدو أن صغار السن يفضلون سناب شات. 
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة