الصحف المصرية: "الوطنية للانتخابات": فرز أصوات "الرئاسية" داخل اللجان الفرعية.. "المركزى": 29.1 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج منذ التعويم.. وسحر نصر: تأسيس 1593 شركة جديدة توفر 7 آلاف فرصة عمل

الإثنين، 12 فبراير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: "الوطنية للانتخابات": فرز أصوات "الرئاسية" داخل اللجان الفرعية.. "المركزى": 29.1 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج منذ التعويم.. وسحر نصر: تأسيس 1593 شركة جديدة توفر 7 آلاف فرصة عمل الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الميسترال" تدخل على خط مواجهة الإرهاب، 7 أحزاب تطلق "انزل شارك" فى انتخابات الرئاسة، موسى لـ"الشروق": برنامجى الانتخابى الخميس.. ولا قمع سياسياً فى مصر، رئيس البرلمان: تعديل قانون "السكك الحديدية" لا يعنى الخصخصة، المتحدث باسم الرئاسة: التنمية تسير بالتوازى مع الحرب ضد الإرهاب، 29 مليار دولار تحويلات المصريين بالخارج فى 14 شهرا، تأهيل الكوادر البشرية لمشروع الـ100 ألف فدان صوبا زراعية، هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة صباح اليوم الاثنين.

 

اليوم السابع
 
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن مقر الفرز لصناديق التصويت فى الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها فى شهر مارس المقبل، سيكون فى اللجان الفرعية، التى ستتم فيها عمليات الاقتراع، وذلك وفقاً للقانون تيسيرً على القضاة المشرفين على الانتخابات، وقال نائب رئيس الهيئة المستشار محمود حلمى الشريف المتحدث باسمها، أن كل لجنة فرعية ستتولى بعد انتهاء عملية الاقتراع اعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة وعدد من حضر منهم وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح، ثم يتم إثبات ذلك الحصر فى محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان، التى يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية.

أكد البنك المركزى المصرى، أن إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت لتسجل نحو 29.1 مليار دولار خلال الفترة نوفمبر 2016 إلى ديسمبر 2017 أى 14 شهرا، بزيادة قدرها نحو 4.7 مليار دولار وبمعدل 19.2%، مقابل نحو 24.4 مليار دولار خلال الفترة المناظرة، وهو ما يعكس ثقة المصريين فى التعامل مع الجهاز المصرفى المصرى كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى.

 

- رسالة أولياء أمور طلاب الثانوية لوزارة التعليم: "مش عايزين فوازير وفرد عضلات فى الامتحانات"

- أكبر وفد تجارى بريطانى يزور مصر لزيادة الاستثمارات وعودة السياحة

- إنشاء أول 12 محطة لشحن السيارات الكهربائية

- "التموين" تعلن تأمين احتياجات البلاد من الأسماك الطازجة لـ 3 أشهر

 

الاهرام
 

كشف السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، عن أن الحرب ضد الإرهابمستمرة فى سيناء منذ فترة، ولكن بشكل متقدم ومكثف حاليا.وأشار إلى أن الجولة الحالية، تحت اسم «العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨»، تعد استكمالا وامتدادا لسلسلة من الجولات السابقة التى حملت اسم «حق الشهيد»، موضحا أن العملية الحالية مبنية على نجاحات سابقة فى المواجهات مع الجماعات الإرهابية فى سيناء، لتصبح حاليا ذات إطار شامل ومكثف.

 

 

وأضاف المتحدث، فى تصريحات صحفية أمس، أن استخدام القوة الغاشمة ضد الإرهابيسير بالتوازى مع استمرار عمليات التنمية فى كل القطاعات، مشيرا إلى أنه، مع اختلاف ترتيب الأولويات، هناك تساوى فى الاهتمامات والجهود المبذولة على مختلف الأصعدة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إعمالا للشعار الراسخ «يد تبنى ويد تحمل السلاح». وأوضح أن الدولة تتحرك أيضا خارجيا، سواء دوليا أو إفريقيا أو عربيا، بتوازن دقيق، فى إطار المصالح الإستراتيجية لمصر، وتحقيقا لأهدافها وغاياتها القومية العليا. وأوضح السفير بسام راضى أن الجدول الرئاسى للأنشطة والمتابعة الشاملة مستمر تقريبا على مدى الساعة يوميا بالتوازى مع مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الدولة لديها تحديات كبيرة فى الإصلاح الاقتصادى، والدفع بعجلة التنمية، وتوفير الخدمات وفرص العمل وسبل العيش الكريم للمصريين، ومكافحة ودحر الإرهاب.

 

أعلن البنك المركزى ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 29.1 مليار دولار، خلال الفترة من نوفمبر 2016 حتى ديسمبر 2017 (14 شهرا)، مقابل 24.4 مليار دولار، خلال الفترة المناظرة نفسها، بزيادة نحو 4.7 مليار، وبمعدل 19.2%. وقال بيان للبنك المركزى أمس أن هذه الزيادة تعكس ثقة المصريين فى التعامل مع الجهاز المصرفى المصرى، كنتيجة إيجابية لقرار تحرير سعر الصرف، موضحا أن التحويلات ارتفعت خلال ديسمبر الماضى بمعدل 29.3%، مقارنة بديسمبر 2016، لتسجل نحو 2.6 مليار دولار.

 

-المؤبد لـ17 متهما والمشدد لـ15 فى "أحداث عين شمس"

-المستشار لاشين إبراهيم: تصويت المصريين بالخارج عدا اليمن وسوريا وليبيا

-المالية: تشكيل لجنة لنظر منازعات وعاء ضريبة الدمغة

-مميش: الملاحة آمنة برا وبحرا وجوا وتعمل بانتظام تام

 

الاخبار
 

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، أن الربع الأول من العام المالى الحالى، شهد زيادة فى حجم الاستثمارات الخاصة بنسبة 15.2% لتصل إلى 78.1 مليار جنيه، كما شهد ارتفاعا فى الاستثمارات الكلية المنفذة بنسبة 53.1% لتبلغ نحو 150 مليار جنيه. وأعلنت زيادة إجمالى عدد الشركات بنسبة 9.3% خلال يناير الماضى، حيث بلغ عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها والشركات التى شهدت توسعات نحو 1780 شركة "1593 شركة تأسيس و187 شركة توسعات".

 

 

أكد الفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على ثقته الكبيرة فى قدرات شبابنا على استيعاب التكنولوجيا الحديثة فى مجال "الصوب الزراعية"، كما أشاد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة بدور الهيئة العربية للتصنيع وتعاونها فى مجال "الصوب الزراعية" وتنمية مهارات شبابنا من المتدربين وإتاحة الفرصة للتدريب بالصوب التى أقامتها الهيئة وفقا لأحدث الخبرات العالمية الهولندية والإسبانية. جاء ذلك خلال احتفالية تسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبى لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومى لزراعة 100 ألف فدان صوبا زراعية وفقا لبرتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الزراعة بتنفيذ 10 برامج تدريبية بحضور 445 متدربا تم انتقائهم بمعرفة المتخصصين بالوزارة.

 

-شكرى يؤكد أهمية المضى قدما فى المصالحة لتحقيق وحدة الصف الفلسطينى

-50 مليون جنيه لمساعدة العمالة غير المنتظمة

-"حماية المستهلك" يحذر من أقلام "الحبر الطائر"

-البرد يعود.. وأمطار على الوجه البحرى والقاهرة

 

المصرى اليوم
 

أعلنت القوات المسلحة أمس، أن القوات الجوية دمرت 66 هدفا يستخدمها الإرهابيون فى الاختفاء والهروب أثناء حملات المداهمة التى تنفذها القوات، فى إطار العملية الشاملة، وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، فى بيانها الرابع أن العمليات أسفرت عن مقتل 16 تكفيريا وضبط 4 آخرين و30 مشتبها بهم، وتدمير 4 مخازن للعبوات الناسفة و13 سيارة دفع رباعى و31 دراجة نارية، ومعمل ميدانى لتصنيع العبوات الناسفة، ومركز إعلامى، وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة.

 

اتفق رؤساء 7 أحزاب على فتح مقارها فى المحافظات لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإطلاق حملة "انزل شارك" للعمل على حشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات المقررة فى مارس المقبل، وقررت الأحزاب عقب اجتماع طارئ عقدته بمقر حزب الوفد، أمس الأول، عمل بروتوكول لها لتفعيل المادة 5 من الدستور ومطالبة الرئيس الجديد بتنفيذها.

 

- انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال" لتطعيم 16.5 مليون

- قيادات جديدة لصندوق "تحيا مصر" بعد استقالة "عشماوى"

- تزويد مطار القاهرة بأجهزة قراءة آلية لجوازات السفر

- إزاحة الستار عن تمثال لعبد الناصر فى روسيا

 

الشروق
 
قال المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، أنه سيعلن برنامجه الانتخابى الخميس المقبل، مشيرا إلى أن البرنامج قائم على "فكر تنموى واقتصادى، وإيجاد آليات غير نمطية لتحسين مستوى الدخل للفرد المصرى والأسرة، وعمل توازن بين الدخل وغلاء الأسعار"، متابعا: "هذا يتطلب فكرا مختلفا خارج الصندوق، بجانب لدينا أفكار جيدة فى استغلال الشباب وتمكينهم من العمل على أرض الواقع لتحسين مستوى دخلهم".

 

 

قال رئيس مجلس النواب على عبدالعال، أن هيئة السكك الحديدية من أقدم الهيئات فى مصر، وأنها تعرضت لما تعرض له العديد من الهيئات فى مصر من حالة تدن، مشيدا بما يقوم به وزير النقل هشام عرفات حاليا من أجل عودة الهيئة إلى سابق عهدها وتطويرها لما فيه خدمة المواطنين وتحسين الخدمة، سواء فى نقل المواطنين أو نقل البضائع.

 

- وزير النقل: تنفيذ 85%

- تحركات برلمانية لإصدار قانون لتأمين العمالة الموسمية

- غداً.. أسقف المنيا ينظم لقاء بين الإنجيليين والأرثوذكس لحل نزاع "قاعة الأبعدية"

- "الوزراء": إبراهيم كرم مديراً تنفيذياً لصندوق تحيا مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة