البنتاجون يقترح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 بمبلغ 716 مليار دولار

الإثنين، 12 فبراير 2018 09:46 م
البنتاجون يقترح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 بمبلغ 716 مليار دولار البنتاجون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ، اليوم الإثنين، عن اقتراح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 ، بمبلغ 716 مليار دولار أمريكى.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أنه حال إقرارها ستكون هذه الميزانية الأكبر فى التاريخ ، مؤكدة أن المقترح ينص على رصد 686 مليار دولار لإنفاق وزارة الدفاع ، من بينها 89 مليارا للعمليات فى أفغانستان ومكافحة تنظيم داعش الإرهابى، بالإضافة إلى 30 مليار دولار لتمويل عمليات طوارئ خارجية ضمن استراتيجية الأمن القومى.

وقالت القناة إن اقتراح الميزانية ، الذى يجب على الكونجرس إقراره قبل الثلاثين من سبتمبر القادم ، يركز على تفعيل قدرات أسلحة الجو والبحر والمشاة لمواجهة تحديات خطر تسلح الجيوش النظامية مثل الصين وروسيا والتصدى لمخاطر المجموعات الإرهابية فى العالم.

من جانبه ، قال وكيل وزارة الدفاع للشؤون المالية ديفيد نوركيست - فى مؤتمر صحفى مشترك فى البنتاجون مع مدير التموين والتجهيز فى رئاسة الأركان الجنرال أنطونى ليراردى - إن الأموال المطلوب رصدها لقيادات القوات المسلحة كافة تهدف إلى المحافظة على الجاهزية بما يخدم مصالح الأمن القومى الأمريكى.

وأضاف " على الولايات المتحدة أن تبقى قادرة ومتمكنة من الدفاع عن أراضيها والإبقاء على تفوقها فى حماية الأمن والنظام العالميين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة