أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. استعدادات "معرض كنوز متاحفنا 2" بمجمع الفنون قبل افتتاحه الليلة

الإثنين، 12 فبراير 2018 05:42 م
شاهد.. استعدادات "معرض كنوز متاحفنا 2" بمجمع الفنون قبل افتتاحه الليلة مجمع الفنون "قصر عائشة فهمى"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، صور استعدادات معرض كنوز متاحفنا 2، الذى يضم 61 عملاً من روائع النسيج القبطى والإسلامى، وسيتم افتتاحه اليوم، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بمجمع الفنون "قصر عائشة فهمى" بالزمالك بحضور وزيرة الثقافة.

وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إننا بصدد استكمال مشروع كنوز متاحفنا الفنية بواحد من أهم المعارض التى تهدف إلى استعادة قيمة وثراء الفن التشكيلى الرائد من خلال عرض لروائع النسيج القبطى والإسلامى باعتبارهم عصرين كانوا الأكثر تأثير فى فن النسيج، حيث يعد هذا المعرض بمثابة دليل جدير بأن يقتفى أثره المبدعون من مختلف الأجيال.

وأوضح خالد سرور، أن المعرض يعبر عن استراتيجية عامة لقطاع الفنون التشكيلية تهدف إلى إعادة ترميم المتاحف الفنية وتأهيلها إلى جانب دفع حركة المعارض الدولية والقومية على حد سواء إلى الأمام.

ومن جانبه، قال الفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون، ومعد المعرض، إن قيمة قصر عائشة فهمى الفنية والتاريخية فرضت أسلوبًا وفلسفة خاصة للعروض التى تقام به والتى تسعى إلى استعادة ذاكرة المتاحف الفنية وكنوزها النادرة وتؤكد أن مجمع الفنون يسعى إلى الاستمرار فى الغوص فى ذاكرة مصر التشكيلية ليستحضر منها ما قد يكون خفيًا على المهتمين والمتابعين من آن إلى آخر.

وأشار إيهاب اللبان، إلى أن فى هذا المعرض نعرض مجموعة نادرة من روائع النسيج القبطى والإسلامى من مقتنيات متحف الجزيرة وتعرض لأول مرة وتمثل مراحل تاريخية مختلفة تؤكد قدرة الحضارة المصرية على استيعاب الفنون الوافدة والحرص على اقتنائها بل ومناظرتها.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة