ماذا قال أساطير العالم عن محمد صلاح قبل مباراة ليفربول وساوثهامبتون؟

الأحد، 11 فبراير 2018 04:48 م
ماذا قال أساطير العالم عن محمد صلاح قبل مباراة ليفربول وساوثهامبتون؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول محمد صلاح، هداف الدورى الإنجليزى فى الموسم الحالى، أنظار أساطير كرة القدم فى الفترة الأخيرة، بعد تألقه اللافت للأنظار، سواء مع منتخب بلاده وقيادته للتأهل إلى مونديال روسيا، أو الريدز منذ انضمامه إليه فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأصبح محمد صلاح موضع إعجاب وإشادة من قبل العديد من أساطير كرة القدم على مر العصور، فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها مع ليفربول.

وكان محمد صلاح سجل "ثنائية" فى تعادل ليفربول وتوتنهام بهدفين لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 21 هدفًا خلال الموسم الحالى من البريميرليج، ليصبح أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى هذا العدد من الأهداف، وذلك فى 25 مباراة فقط، كما رفع رصيده إلى 28 هدفًا مع ليفربول فى جميع البطولات خلال الموسم الحالى.

التقرير التالى يستعرض أبرز تصريحات نجوم الكرة العالمية عن النجم المصرى محمد صلاح، الذى يعد ثانى أفضل هداف عربى فى تاريخ الدورى الإنجليزى برصيد 23 هدفاً، وأفضل هداف مصرى متفوقاً على أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق لنادى وادى دجلة.

لويس فيجو

 

تحدث لويس فيجو، نجم منتخب البرتغال وريال مدريد الإسبانى المعتزل، عن النجم المصرى محمد صلاح، قائلاً في  تصريحات لموقع "العربية نت"، على هامش تواجده فى العاصمة الإماراتية "أبوظبى"، "محمد صلاح لاعب ممتاز ويستحق ما ناله من ألقاب فردية فى 2017 وأتمنى له التوفيق بالمستقبل وأدعوه للتمتع بالمشاركة فى كأس العالم مع منتخب مصر ومساعدة بلاده بتقديم أداء جيد فى البطولة".

 

جوزيه مورينيو

 

حظى محمد صلاح بإشادة واسعة من جانب البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لمانشستر يونايتد الإنجليزى، بعد تألقه مع منتخب مصر ونادى ليفربول.

وقال مورينيو، بعد عودة محمد صلاح إلى الدورى الإنجليزى مرة أخرى، "المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح مع منتخب مصر ونادى ليفربول لم تشكل مفاجأة بالنسبة لى، لقد كنت على دراية بقدرات محمد صلاح الفنية والتهديفية عندما قررت ضمه لصفوف تشيلسى قادماً من بازل السويسرى".

وأضاف مورينيو، "محمد صلاح تطور بشكل جيد ومختلف خلال فترة لعبه فى إيطاليا، وأصبح أكثر نضجاً وثقة وتطوراً بدنياً، هناك فترة تأقلم يحتاجها العديد من اللاعبين، بعضهم يستمر مع النادى والبعض الآخر يرحل ويفضل الانتقال لنادٍ آخر سواء على سبيل الإعارة أو البيع".

 

كارلو أنشيلوتى

 

وضع كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى السابق لنادى بايرن ميونخ الألمانى، النجم المصرى محمد صلاح لمحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى.

صلاح نجم ليفربول
صلاح نجم ليفربول

وقال أنشيلوتى، فى تصريحات لموقع "فوتبول إيطاليا"، "ليفربول تعاقد مع لاعب استثنائى الصيف الماضى وهو محمد صلاح، ويعد من أفضل لاعبى العالم حالياً مع ليونيل ميسى ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ثلاثى باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وإدينسون كافانى وكيليان مبابى".

 

صامويل إيتو

 

قال صامويل إيتو، فى تصريحات لصحيفة "صن" البريطانية، "محمد صلاح يعد من أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى، ويقدم مستويات رائعة مع ليفربول الإنجليزى، وعلى الصعيد الشخصى أشعر بالسعادة لرؤية نجوم القارة السمراء وهو يتألقون فى ملاعب العالم".

اللاعب محمد صلاح
اللاعب محمد صلاح

وأضاف النجم الكاميرونى المخضرم، "محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وأتمنى أن يواصل حصد تلك الجائزة فى السنوات المقبلة، صلاح بإمكانه أن يكون أسطورة من أساطير من أساطير نادى ليفربول".

 

مارادونا

 

الأسطورة الأرجنتينى دييجو آرماندو مارادونا تحدث عن محمد صلاح قائلا، "لاعب رائع وسريع ويتمتع بالذكاء، يجيد اللعب بالرأس والقدم، ويعلم جيداً كيف يتحرك داخل أرض الملعب، تعلم ذلك فى الدورى الإيطالى، فهذا نفس أسلوب اللعب هناك".

 

دروجبا

 

تحدث الإيفوارى ديدييه دروجبا عن محمد صلاح، قائلاً، "لم ينجح فى تشيلسى لعدم حصوله على ثقة مدربه البرتغالى وقتها جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد، لقد أصبح صلاح قائدا، رأينا ذلك مع المنتخب المصرى وكذلك ليفربول، وأيضا لاعب غير متوقع، يمكنه أن يمر منك بسهولة كما أنه بات أقوى بدنيا ويستطيع تسجيل الأهداف"، مضيفاً، "لا أعتقد أن يذهب محمد صلاح إلى ريال مدريد الاسبانى الصيف المقبل، لأننى أراه قائداً لنادى ليفربول".

 

لوريس كاريوس

 

انهال لوريس كاريوس، حارس ليفربول الإنجليزى، بالاشادة على النجم المصرى محمد صلاح، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز" طوال الفترة الماضية.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

 

وقال لوريوس كاريوس، فى تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، "عندما تكون لدى محمد صلاح الكرة فأنت تعرف دائما أن شيئاً سحرياً يمكن أن يحدث، كان هدفه الثانى ضد توتنهام لا يصدق، لقد كان رائعاً معنا طوال الموسم، أنت تحتاج لاعبين من هذا القبيل فى فريقك من أجل تحقيق أشياء عظيمة".

 

تشافى

 

أسطورة نادى برشلونة الإسبانى السابق تشافى هيرنانديز أبدى إعجابه بطريقة لعب محمد صلاح قائلا، "محمد صلاح لاعـب يتميز بالسرعة الفائقة، سرعته أحيانًا لا تُصدق، لاعب قوته تكمن فى سرعته الفائقة وميزته الاعتماد على الأسلوب المباشر عند امتلاكه الكرة، يتجه مباشرة نحو المدافع، ليس من السهل على أى لاعب التأقلم بسرعة وفرض نسقه فى البطولات الأوروبية وخاصة الكبرى منها".

 

لامبارد

 

فرانك لامبارد، أسطورة تشيلسى، اعتبر محمد صلاح أفضل صفقات الموسم فى الدورى الإنجليزى قائلا، "الأمر الجيد الذى يعجبنى فى صلاح هو أنه رحل عن تشيلسى وطور من نفسه كثيراً واستعاد ثقته فى نفسه وأصبح له شخصية قوية داخل الملعب لم تكن موجودة لديه وهو صغير"، وتابع "صلاح دائماً لاعباً سريعاً ولديه لمسة رائعة.. إنه لاعب مختلف تماماً عن الذى رأيته فى تشيلسى أنا أحب أن أراه وهو يلعب فى الجبهة اليمنى أعتقد أنه أفضل صفقة فى الموسم حتى الآن".

 

هنرى
 

قال أسطورة أرسنال وفرنسا السابق تيرى هنرى "محمد صلاح يظهر نشيطا وحيويا ومن أهم لاعبى فريقه، بالنسبة لى هو لاعب استثنائى ويملك ميزة خاصة ليصبح لاعبا استثنائيا لليفربول، أحب طريقته فى اللعب المباشر فلا نرى كثيرين فى الملعب يملكون هذه الميزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة