"سيناء 2018" تسيطر على وقائع الجلسة العامة للبرلمان اليوم.. مجلس النواب يعلن مساندته الكاملة للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.. دعوة للشارع المصرى بالتصدى لأى تسللات للإرهابيين لمنع تكوين بؤر جديدة

الأحد، 11 فبراير 2018 05:00 ص
 "سيناء 2018" تسيطر على وقائع الجلسة العامة للبرلمان اليوم.. مجلس النواب يعلن مساندته الكاملة للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.. دعوة للشارع المصرى بالتصدى لأى تسللات للإرهابيين لمنع تكوين بؤر جديدة المستشار بهاء أبو شقة والنائب جازى سعد والنائب مجدى مرشد والنائب مصطفى بكرى
كتب إيمان على – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أبو شقة": الدولة المصرية لم تلجأ لأى إجراءات استثنائية مثل باقى دول العالم

تسيطر العملية العسكرية "سيناء 2018" على أجواء الجلسة العامة للبرلمان اليوم، والتى من المتوقع أن يتم تخصيص جانب من الوقت لإلقاء كلمات لرؤساء الهيئات البرلمانية واللجان النوعية عن كيفية دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب .

إضافة إلى إعلان  المساندة الكاملة للقوات المسلحة والشرطة فى العملية الشاملة ضد الإرهاب ، فى ظل  تزايد الحملات الاعلامية المضللة والأكاذيب التى تروج خارجيا ضد الدولة .

يأتى ذلك مع مواصلة القوات الجوية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بتوجيه ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة، مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

 

النائب-مصطفى-بكرى
النائب-مصطفى-بكرى
 

مصطفى بكرى: تقدمت بطلب للبرلمان لتخصيص جلسة الأحد لإعلان مساندة عملية سيناء 2018

وأكد النائب مصطفى بكرى ، عضو مجلس النواب ، أنه تقدم بطلب إلى الأمانة العامة لمجلس النواب ، لتخصيص الجلسة العامة للبرلمان المقرر انعقادها غد الأحد لإعلان البرلمان مساندة القوات المسلحة والشرطة الباسلة فى عملية سيناء 2018 ، التى تخوضها الدولة  ضد الإرهابيين الخونة متابعا اتمنى الاستجابة لطلب وتخصيص الجلسة لهذا الغرض.

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن لدينا أمل بالجلسة المقبلة غدا الأحد بالتأكيد ستكون جلسة محورية يتولى فيها النواب إعلان  مساندتهم للقوات المسلحة والشرطة خاصة وأن الموقف الشعبى مهم كسند اساسى لقوات الشرطة والجيش فى حربهم ضد الإرهاب فى ظل  تزايد الحملات الإعلامية المضللة والأكاذيب التى تسعى إلى تشويه هذه العمل الوطنى الذى يأتى بتفويض شعبى من الشعب المصرى إلى رئيس الجمهورية فى 26 يوليو 2013 وهو عمل يتفق مع الدستور والقانون باعتبار ان رئيس الجمهورية معنى بالأساس بحماية الدولة وأمنها واستقرارها.

المستشار-بهاء-أبو-شقة
المستشار-بهاء-أبو-شقة
 

بهاء أبو شقة: الرئيس وفى بوعده بتأمين كافة الحدود خلال 3 أشهر

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن كافة مؤسسات الدولة والأحزاب والقوى السياسية والمصريين وليس البرلمان بحسب، لابد وأن يكونوا على قلب وفكر وإرادة وتصميم رجل واحد خلف القوات المسلحة الوطنية والشرطة الوطنية وهى تؤدى هذا الدور البطولى فى عملية سيناء 2018 ، الذى سيحتسبه التاريخ لهما فى الدفاع عن الحدود المصرية وتأمينها وتأمين مصر من الداخل من هذه الشرور والمؤامرات التى تتربص بالدولة المصرية .

وأضاف أبو شقة فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع "أن طبيعة الشعب المصرى وتاريخه  الذى يمتد خبرة لما يزيد من 7 آلاف سنة لا يضاهيه فيها دول كثيرة لأن الدولة المصرية دولة تمتد لتاريخ 7 آلاف سنة والشعب المصرى له خبرة سياسية وصلابة وإرادة قوية يتكاتف وينسى كل شىء إلا الدفاع عن الدولة المصرية عندما تتعرض لخطر.

وتابع رئيس اللجنة التشريعية، أن طبيعة الشعب المصرى تجلت واضحة وظاهرة وابهرت العالم فى 30 يونيو عندما خرج 33 مليون مصر فى كافة ربوع وأنحاء مصر حسب تقديرات جوجل الكل خرج على قلب رجل واحد عندما شعر بأن الدولة المصرية تتعرض لخطر، والقوات  المسلحة والشرطة الوطنية وقفت لجوار هذه الإرادة المصرية، وحمت مصر من فتنة كبرى ومستنقع كان يدبر أن تسقط فيها مصر كما سقطت دول مجاورة أخرى سوريا والعراق واليمن وليبيا وكان مخططا لأن يكون مصير الشعب المصرى هذا التمزق والتفكك الذى عانت منه تلك الدول.

واستطرد أبو شقة ، أن الجبهة الصلبة التى قوامها الشعب المصرى بقوته وعزيمته والجيش الوطنى المصرى استطاعت ان تفسد هذا المخطط ومؤامرات حرب الجيل الرابع التى تحاك ضد مصر وكل هذه المؤامرات والخطط تتحطم على صخرة الارادة المصرية ممثلة فى أبناءها الجيش والشرطة والشعب المصرى.

وأردف ، هذا المشهد يذكرنى بما حدث سنة 65 فى العدوان الثلاثى الشعب المصرى وكنا وقتها طلبة فى الجامعة وفتحت أبواب المدارس والجامعات للتدريب وحمل السلاح لتقف إلى جوار القوات المسلحة وتساندها ضد هذا الغزو.

وأكد أبو شقة أن ما تقوم به القوات المسلحة ، يجب وأن البرلمان ومؤسسات الدولة والأحزاب والإعلام وكل مواطن مصرى والفلاح فى قريته والعامل فى مصنعه دائما حاميا للدولة المصرية متابعا ، مصر كانت سباقة فى تاريخها وفكرها السياسى الطويل استطاعت أن تتبين قبل أى دول آخر الإرهاب وخطره وسلطت الأضواء عليه فى 30 يونيه وكان وفقه القوات المسلحة والشرطة للتصدى لهذا الخطر أكد وأثبت مع مر الأيام ومع نسف دول تزعم ديمقراطية فى عقر ديارها عندما نالت جزء يسير جدا من الإرهاب الذى تصدت له مصر لجأت إلى قوانين وقرارات استثنائية لم نلجأ إليها فى مصر.

واستطرد ، نحن فى حرب حقيقية تدور الآن للقضاء على الإرهاب ولم نلجأ إلى اجراءات استثنائية الشعب المصرى يعيش حياته اليومية بكامل حريته لا قيود عليه فى هذا الشأن وتعتبر تلك سمة من سمات الشعب المصرى وتاريخه وتجربته على مدى الـ 7 آلاف سنة

واكمل أبو شقة حديثه ، عندما نعرض ونناقش عملية سيناء 2018 فى البرلمان غدا ،باعتبارى ممثل للهيئة البرلمانية لحزب الوفد سوف أقول كلمة الوفد فى البرلمان التى تدعم وتؤازر وتقف بصلابة وراء القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية فى تطهير مصر وحماية الحدود المصرية وتأمين الشعب المصرى فى الداخل من هذا العدوان الذى يمثل نموذجا من حرب الجيل الرابع فى هذا الشأن .

وأكد أبو شقة ، نحن نؤسس لدولة عصرية ديمقراطية قانونية حديثة، و لكى يتحقق هذا الهدف ونكون أمام استقرار سياسى وديمقراطى واقتصادى لابد وأن نكون ابتداء أمام استقرار أمنى وهو ما يحدث الآن فى عملية سيناء 2018 ،وهو ما وعد به الرئيس خلال 3 أشهر نكون أمام التصدى وحماية كاملة للحدود المصرية وتأمين كامل للمواطن داخل مصر.

 

النائب-مجدى-مرشد
النائب-مجدى-مرشد

مجدى مرشد: الأهالى عليهم التصدى لأى محاولات لتسلل الإرهابيين بالمحافظات المجاورة

ومن جانبه أكد النائب مجدى مرشد ، أمين عام ائتلاف دعم مصر ، أن الشعب المصرى بمختلف أطيافه يساند القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب و العملية الشاملة التى تقوم بها فى إطار " سيناء 2018 " ، موضحا أن نواب البرلمان سيعلنون غدا المساندة الكاملة  للقوات المسلحة والشرطة فى العملية العسكرية "سيناء 2018"، لتطهير أرض سيناء من العناصر الإرهابية.

و أشار إلى أن مساندة القوات المسلحة تتطلب مواجهة شاملة من الأهالى فى فى قرانا و مدننا و منازلنا ، و أن يكون المجتمع على وعى كبير و نفس اليقظة التى يعمل بها رجال القوات المسلحة ، خاصة و أنه من المتوقع تسلل الإرهابيين للمناطق و المحافظات المجاورة و هو ما يستلزم التصدى و الوقوف لهم بالمرصاد حتى لا يكون هناك بؤر أخرى فى مناطق جديدة، والإبلاغ فور.

وعن شرح هذه العملية خارجيا، قال: "مرشد" أنه لا يوجد أى مبرر للدفاع عن مواطنين يريدون العيش بأمان وإتاحة سهولة التنقل لسيناء بمنتهى الحرية دون أى خوف أو محاذير، فيجب أن تنتفض الدولة للدفاع عن هذا الخطر والتصدى له.

 

النائب-جازى-سعد
النائب-جازى-سعد
 

جازى سعد: نثق فى إعلان الرئيس قريبا خلو سيناء من الإرهاب

و بدوره يؤكد النائب جازى سعد ، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء ، أنه سيؤكد فى كلمته غدا بالبرلمان ، أن أهالى سيناء ينتظرون ساعة الصفر منذ فترة كبيرة ، و مستعدون لها للتخلص من الإرهاب الذى يعيشون فيه يوميا .

وأضاف "سعد" أن القيود التى يواجهونها فى التحرك بالوقت الراهن و مدى تأثيره على المواطن وحياته، مقبولة لديهم مقابل تطهير سيناء من الدواعش والجماعات المتطرفة.

وشدد أنه يثق بأن خطة استصلاح سيناء قريبة و سيجنى الأهالى ثمار محاربة الإرهاب على مدار ال 7 سنوات الماضية ، و سيعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى قريبا أن سيناء خالية من الإرهاب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة