صور.. 4 وزراء فى جولات مكوكية بالمحافظات.. وزير التنمية المحلية يستعرض المشروعات المنفذة مع 5 محافظين.. والآثار: زيارة عيون موسى عنوانا للأمن والاستقرار.. وخالد عبد العزيز: مشروع فرع نادى الإسماعيلى يعد إنجازا

السبت، 10 فبراير 2018 06:30 م
صور.. 4 وزراء فى جولات مكوكية بالمحافظات.. وزير التنمية المحلية يستعرض المشروعات المنفذة مع 5 محافظين.. والآثار: زيارة عيون موسى عنوانا للأمن والاستقرار.. وخالد عبد العزيز: مشروع فرع نادى الإسماعيلى يعد إنجازا وزراء ومحافظين
المحافظات الغربية - عادل ضرة – صبرى غانم - محمد عزام - سيد نون – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت محافظات الغربية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، 4 وزراء وهم اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العنانى، وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

 

استقبل اللواء أحمد صقر محافظ الغربية يرافقه اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية للمحافظة، اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية فى أول زيارة له للمحافظة، كما استقبل محافظى كفر الشيخ، والبحيرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح.

 

وعقد الاجتماع المغلق برئاسة اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية مع المحافظين بقاعة الاجتماعات المصغرة بديوان عام محافظة الغربية، لبحث مشاكل كل محافظة قبل عرضها على مجلس المحافظين فى جلسته القادمة.

 

أكد مصدر مسئول بديوان عام محافظة الغربية، أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، يناقش مع المحافظين الـ6 بالداتا شو المشاريع التى يتم تنفيذها مثل مشروعات المياه والصحة والصرف الصحى والمشاريع القومية.

 

وأضاف المصدر، أن الوزير تعرف على المتطلبات والمعوقات التى تتطلبها تلك المشروعات، والتى تحتاج لتدخل مركزى من الوزراء، لكى تكون الوزارة أداة وصل جيدة بين المحافظين والوزارات المعنية، حيث إن الوزارة تمارس دورها بكل ما يتاح لها من إمكانيات.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه يتم مناقشة مشاكل المحافظات، وسبل حلها، وبحث تنفيذ المشروعات القائمة قبل عرضها على مجلس المحافظين، ومجلس الوزراء، لإيجاد حلول عاجلة لأى عقبات تعترضها، لافتا أن الهدف من عقد لقاءات مع المحافظين هو التعرف على أهم المشروعات الاستثمارية المنفذة حاليًا بالمحافظات، والموقف التنفيذى لها، والمعوقات التى تعترض التنفيذ وسبل حلها.

 

وأضاف أن الوزارة أداة وصل جيدة بين المحافظين والوزارات المعنية، وأن الوزارة تمارس دورها بكل ما يتاح لها من إمكانيات، مؤكدا، "لدينا إمكانيات كبيرة يمكن استغلالها فى عملية التنمية، وأن الحكومة حريصة على إحداث نهضة اقتصادية فى جميع المجالات والقطاعات فى مختلف حافظات مصر".

 

تطوير وتركيب 206 أعمدة إنارة وإنشاء مشايات وممرات بتكلفة 7 ملايين جنيه

على جانب آخر، زار الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار والدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة محافظة السويس، واستقبلهم اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء محمد جاد مدير الأمن، والنواب طلعت خليل، وعبد الحميد كمال، ونانسى نصير، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

 

بدأ الوزيران ومحافظ السويس ومدير الأمن والنواب زيارتهم لمشروع أعمال تطوير عيون موسى الأثرى بطريق السويس - جنوب سيناء، ورافقهم بالجولة، سحر طلعت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وسفراء دول البرازيل والأرجنتين، وتشيلى وكوبا وقبرص وبلجيكا.

 

وتفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير وتركيب 206 أعمدة إنارة، وإنشاء مشايات وممرات بطول 1200 متر، وتطهير عددا من آبار عيون موسى، وإعداد مظلات بتكلفة 7 ملايين جنيه كمرحلة أولى.

 

ومن جانبه، أكد محافظ السويس، أن طلب من هيئة التنمية السياحية والآثار، وحى الجناين، وجهاز تعمير سيناء، إجراء دراسة كمرحلة ثانية من خلال تنفيذ مخطط عام لمنطقة عيون موسى، يشمل إقامة مركز حضارى، وبانوراما تُجسّد قصة سيدنا موسى، ورحلة العائلة المقدسة لمصر.

 

وزير السياحة: منطقة عيون موسى بها جميع المقومات لتصبح مزار سياحى

وقال وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، أن منطقة عيون موسى من المواقع الأثرية الهامة، والتى كشفت بها بعثة الآثار المصرية عن منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الفخار تعود إلى العصر الرومانى، وكشف بها أيضا عن أفران عديدة لصناعة الفخار مع عدد كبير من القطع الفخارية، وأن الاهتمام بالمنطقة وتطويرها سيسهم فى زيادة أعداد السائحين، مشيرًا إلى أن منطقة عيون موسى لديها جميع المقومات لتصبح مزار سياحى، إذ يتواجد بها عدد من الآبار وعيون المياه والتى يصل عددها إلى 12 بئر مياه، ما بين العذوبة والملوحة.

 

هذه الزيارة تعد عنوانا للأمن والاستقرار بسيناء

وقال وزير الآثار، الدكتور خالد العنانى، إن هذه الزيارة تعد عنوانا للأمن والاستقرار بسيناء، حيث أصر سفراء دول "بلجيكا والبرازيل وشيلى وقبرص والأرجنتين وكوبا" على المشاركة فى الزيارة الميدانية لمنطقة عيون موسى.

 

تطوير منطقة عيون موسى الأثرية بتكلفة 15 مليون جنيه

وخلال الزيارة أعلن وزير الآثار، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير منطقة عيون موسى الأثرية، بتكلفة 15 مليون جنيه، وطالب ببدء الإعداد للمرحلة الثانية بالتنسيق مع محافظة السويس وهيئة تعمير سيناء.

 

وشهد افتتاح المرحلة الأولى سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والنائب عبد الحميد كمال الذى قدم إلى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار مذكرة كاملة عن تطوير 8 أماكن تاريخية وأثرية بالسويس.

 

يذكر أن منطقة عيون موسى من المواقع الأثرية المهمة التى كشفت بها بعثة الآثار المصرية عن منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الفخار، تعود إلى العصر الرومانى، وكشف بها أيضا عن أفران عديدة لصناعة الفخار مع عدد كبير من القطع الفخارية.

 

محافظ السويس: لا توجد مشكله للمياه فى عيون موسى

وقال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إن منطقة عيون موسى لا توجد بها أى نوع من المشاكل الخاصة بمياه الشرب والصرف، وهو ما ساعد فى تطوير المنطقة وجذب النشاط السياحى إليها.

 

وأكد محافظ السويس خلال زيارة وزراء الآثار والسياحة لـ"عيون موسى"، أن محطة المياه الجديدة شرق قناة السويس انهت تماما أى نوع من المشكل الخاصة برى الأراضى أو مياه الشرب.

 

وأشار المحافظ، إلى أن المحطة حاليا تعمل بالكامل وهو ما سعد فى القضاء على أى نوع من الشكاوى الخاصة بوجود نقص فى مياه الشرب.

 

وأضاف محافظ السويس، أنه بجانب توافر المرافق الأساسية يوجد تواجد أمنى كامل بالمنطقة تقوم بتنفيذ قوات الجيش والشرطة.

 

وزير الآثار: مشروع عيون موسى يهدف لإعادة اكتشاف العيون المردومة

وقال الدكتور خالد العنانى، إن مشروع أعمال تطوير عيون موسى يهدف لإعادة اكتشاف العيون المردومة بفعل عوامل الرياح وتطوير العشش القديمة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التى تم تنفيذها هى المرحلة الأولى من المشروع، والتى بلغت تكلفتها 7.5 مليون جنيه، وشملت صيانة وتطوير 7 آبار عمق كل منها من 6 إلى 8 أمتار، بقطر يتراوح بين 5 إلى 6 أمتار وسمك حوائط وأسوار سمك من 30 إلى 60 سم، مع تجهيز المدخل الرئيس بإضاءة وتركيب نظم إضاءه للمظلات والأفران التراثية.

كما تم تركيب 206 أعمدة إنارة، وإنشاء مشايات وممرات بطول 1200 متراً، وتطهير عدد من آبار عيون موسى، وإعداد مظلات بتكلفة 7 ملايين جنيه كمرحلة أولى.

 

وأضاف المرحلة الثانية من المشروع تهدف إلى استكمال الكف عن العيون المردومة، وعددها 3 عيون، بالإضافة إلى عين جارى تطهيرها، بجانب بناء مركز حضارى وبازارات للمشغولات البدوية، وتمهيد الطرق لتستقبل الزوار ليلا ونهارا.

 

وأضاف الوزيرى أن المنطقة تستقبل سياح من مختلف دول العالم، وذلك لأن المنطقة تتميز عن غيرها بالسياحة الدينية والتاريخية والثقافية والأثرية أيضا.

 

وأكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن منطقة عيون موسى كانت تعانى الإهمال الأمر الذى دفع وزارة الآثار لوضع مشروع كامل لإحياء المنطقة، تليق بها كمزار سياحى على مدار العام، باعتباره مزار دينى للأديان السماوية الثلاث.

 

وزير الرياضة: مشروع فرع نادى الإسماعيلى إنجازا رياضيا واجتماعيا وثقافيا

على جانب آخر، استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خلال زيارته للمحافظة، التى تتضمن زيارة ميدانية لمقر مشروع نادى الإسماعيلى الجديد بأرض النخيل.

 

جدير بالذكر أن النادى يتم تنفيذه بدعم وزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف وتنفيذ إدارة المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويقام على أرض نادى النخيل بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث على مساحة إجمالية تصل لنحو 26 فدانا، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع وأعمال التشطيبات النهائية والتجهيزات الخاصة بالنادى، استعدادا لافتتاحه رسميا قريبا.

 

وتفقد وزير الشباب والرياضة، الفرع الجديد للنادى الإسماعيلى بأرض النخيل برفقة محافظ الإسماعيلية والمهندس خالد فرو نائب رئيس مجلس إدارة النادى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

 

وشملت جولة الوزير داخل النادى تفقد المبنى الاجتماعى، ومجمع حمامات السباحة، والمنطقة المخصصة للأطفال، وصالة المنازلات، والملاعب.

 

وتقدم الوزير بالشكر لمحافظ الإسماعيلية والشركة المنفذة لمشروع فرع النادى الإسماعيلى، مشيدا بحجم الإنشاءات التى يتضمنها المشروع والتى يتم إنشائها وفقا للمواصفات العالمية.

 

وأكد عبد العزيز أن مشروع فرع نادى الاسماعيلى بأرض النخيل يعد انجازا رياضيا واجتماعيا وثقافيا، وإنه من المتوقع إقبال كبير من أسر الإسماعيلية للاشتراك بعضوية النادى للاستفادة من إمكانيات فرعه الجديد التى ستقدم مواهب متنوعة للمجتمع.

 

وأضح وزير الرياضة أنه من المقرر افتتاح الفرع الجديد لنادى الإسماعيلى فى مارس المقبل، وإنه سيتم عقد اجتماع بين محافظ الإسماعيلية ومجلس إدارة النادى الإسماعيلى ونواب المحافظة الأيام القادمة لمناقشة فتح باب العضوية للاشتراك بنادى الاسماعيلى وتحديد سعر العضوية.

 

ومن جانبه، صرح محافظ الإسماعيلية بأن مشروع الفرع الجديد لنادى الإسماعيلية يعد صرحا رياضيا عملاقا وهو واحد من ضمن مشروعات التنمية بالإسماعيلية وحلم تحقق لأبناء الإسماعيلية، مقدما الشكر لوزير الرياضة على دعمه الدائم للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة وحرصه على إنشاء فرع جديد للنادى الإسماعيلى.

 

يذكر أن المرحلة الأولى من إنشاء فرع النادى الإسماعيلى شملت ملعب نجيل صناعى وملعب خماسى نجيل صناعى وملعب كرة سلة وكريكيت وملعبين كرة يد وملعبين تنس ومبنى خدمات لخلع الملابس، أما المرحلة الثانية تضمنت حمامين سباحة تدريبيين وحمامين سباحة للأطفال، وتشمل المرحلة الثالثة إنشاء مبنى اجتماعى متكامل وموقع عام.

 

محافظ بورسعيد يلتقى وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، بمكتبه بديوان عام المحافظة فور وصولهما إلى المحافظة بحضور المهندس أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

ويقوم وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية للمدينة الرياضية ببورسعيد لرصد الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية المقامة بالمدينة بعد افتتاحها، كما يشهد الوزير ومحافظ بورسعيد ورئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم مباراة فريق النادى المصرى البورسعيدى مع فريق جرين بافلوز الزامبى فى إطار الدور التمهيدى من البطولة الكونفدرالية الإفريقية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة