انطلاق الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة 20 فبراير.. وزير النقل الروسى: عودة الطيران يشمل توقيع اتفاقية "المناولة الأرضية" للطائرات.. ومسئولة بشركة روسية: طريق "القاهرة - الغردقة" مريح والخدمة بفنادق مصر رائعة

السبت، 10 فبراير 2018 07:29 م
انطلاق الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة 20 فبراير.. وزير النقل الروسى: عودة الطيران يشمل توقيع اتفاقية "المناولة الأرضية" للطائرات.. ومسئولة بشركة روسية: طريق "القاهرة - الغردقة" مريح والخدمة بفنادق مصر رائعة عودة السياحة الروسية إلى مصر
كتب - مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المطارات الروسية والمصرية لاستقبال أولى الرحلات بين موسكو والقاهرة، بعد طول انتظار وانقطاع دام لأكثر من عامين، حيث أكد وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو تستأنف يوم 20 من فبراير الجارى.

وقال سوكولوف فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة «نوفوستى» الروسية: "أؤكد لكم أن الخطوط الجوية ستعود خلال النصف الثانى من الشهر الجارى، وعلى الأرجح يوم 20 فبراير الجارى".

وأوضح سوكولوف، أن انطلاق أول رحلة بين البلدين سواء بواسطة شركة «آيروفلوت» الروسية أو شركة "مصر للطيران"، سيعتمد على إبرام الشركتين جميع الاتفاقيات الضرورية بشأن عودة الرحلات، مشيرًا إلى أن من بين تلك الاتفاقيات خدمة المناولة الأرضية للطائرات.

 

وأعلن مصدر مسئول لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن الخطوط الجوية فى مصر وروسيا ستنتهى قريبا من جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لإطلاق الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.

 

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الروسية، أن الفترة الحالية تشهد الانتهاء من المسائل التقنية الروتينية لاستئناف الرحلات الجوية، والتى تتعلق بإذن موظفى الشركات للعمل فى المطارات، وإجراءات إعادة تشغيل المكاتب، فضلا عن الاتفاقات مع الخدمات الأرضية فى الميناء الجوى.

 

وكانت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أعلنت أن شركة الطيران المصرية "مصر للطيران" أعدت التصاريح اللازمة لشركة الطيران الروسية "أيروفلوت" فى مطار القاهرة لاستئناف الرحلات الجوية مرة أخرى.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن مصدر، أن روسيا لم تسلم الجانب المصرى بعد التصاريح فى المطارات الروسية لشركة الخطوط الجوية المصرية.

الاستعداد لتطير برنامج جديد للسياحة

من جانبها، أكدت لاريسا أخانوفا، مسئولة فى شركة "تيزتور" روسيا المتخصصة فى السياحة، أن الشركة تستعد لتطوير برنامج جديد للرحلات السياحية إلى مدينة الإسكندرية، مشيرة إلى أنها طارت إلى الغردقة عبر مدينة مينسك البيلاروسية، ولكنها قضت معظم الوقت فى القاهرة لفهم فوائد البرنامج فى العاصمة المصرية.

 

وأوضحت أخانوفا لوكالة الأنباء الروسية "انترفاكس"، أنها توجهت إلى القاهرة وقضت عدة أيام فيها، مشيرة إلى أن الطريق إلى الغردقة عبر القاهرة رائع جدا، لظهور بعض الطرق الجديدة المنفصلة التى تتمتع بنوعية ممتازة من "الأسفلت"، وهناك راحة للسياح فى الطريق لتناول الطعام.

 

وقالت مسئولة شركة "تيزتور" روسيا، إن مستوى الخدمة فى الفنادق المصرية رائع، وأنصح السياح بالذهاب إلى الفنادق 4 أو 5 نجوم، حيث يواصل العمال والمتخصصون والموظفون فى الفنادق التطوير والعمل بالتناوب، ويمكننا القول، إن انقطاع السياحة الروسية لمدة عامين أفاد مصر.

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015

 

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة