المحترفون مش محمد صلاح بس.. حسين الشحات يبهر الإمارات بعروض خيالية مع العين.. تريزيجيه نجم يسطع فى سماء تركيا.. الننى يستعيد بريقه مع أرسنال ويحصد جائزة "لاعب الشهر".. وشيكابالا يتألق مع الرائد السعودى

السبت، 10 فبراير 2018 11:34 م
المحترفون مش محمد صلاح بس.. حسين الشحات يبهر الإمارات بعروض خيالية مع العين.. تريزيجيه نجم يسطع فى سماء تركيا.. الننى يستعيد بريقه مع أرسنال ويحصد جائزة "لاعب الشهر".. وشيكابالا يتألق مع الرائد السعودى محمد الننى وشيكابالا وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدًا عن النجم المصرى محمد صلاح المستحوذ على كل اهتمامات المصريين منذ انتقاله إلى بازل السويسرى مرورًا بتشيلسى الإنجليزى ثم فيورنتينا وروما بإيطاليا، وأخيراً ليفربول الإنجليزى، حقق العديد من اللاعبين المصريين المحترفين فى مختلف أندية العالم العديد من النجاحات طوال الفترة الماضية.

"اليوم السابع" يستعرض فى التقرير التالى أبرز النجاحات التى حققها المحترفون، والتى نسلط الضوء عليها خلال السطور القادمة..

 

محمود تريزيجيه

يعيش النجم المصرى محمود تريزيجيه أفضل فترات حياته الكروية مع قاسم باشا التركى، فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها مع الفريق الذى يلعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى قادماً من أندرلخت البلجيكى.

وسجل محمود تريزيجيه هدفاً فى تعادل قاسم باشا وملطية سبور بنتيجة 1/1، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى التركى.

وتمكن محمود تريزيجيه من التسجيل فى آخر 3 مباريات مع قاسم باشا بمسابقة الدورى التركى، بعد تسجيله هدفا فى بشكتاش وهدفين فى أكهيسار سبور، بالإضافة إلى هدف فى شباك ملطية سبور وهو الهدف السابع له فى الدورى هذا الموسم و10 فى جميع المسابقات.

وأحرز محمود تريزيجيه 10 أهداف فى 21 مباراة خاضها مع قاسم باشا بواقع 6 أهداف فى الدورى التركى و3 أهداف فى كأس تركيا، بينما تمكن من صناعة 4 أهداف، وهو الهداف الأول للفريق بجميع المسابقات.

 

محمد الننى

نجح محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر ونادى أرسنال الانجليزى فى استعادة بريقه مع الفريق اللندنى بعدما عانى من عدم المشاركة فى مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لفترة ليست بالقصيرة.

وقدم محمد الننى مستوى متميزا مع أرسنال طوال الفترة الأخيرة ليحصد لقب أفضل لاعب فى النادى اللندنى عن شهر يناير الماضى.

وسجل محمد الننى الظهور الـ60 بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية مع أرسنال أمام سوانزى سيتى فى المباراة التى جمعتهما، بملعب "ليبرتى ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وهى المباراة التى انتهت بخسارة أرسنال بنتيجة 1 – 3.

محمد الننى حصل على بطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى والدرع الخيرية مع أرسنال، الذى انضم لصفوفه قبل عامين قادماً من بازل السويسرى، وهو أكثر اللاعبين المصريين حصداً للألقاب فى أوروبا.

 

حسين الشحات

يقدم اللاعب المصرى حسين الشحات عروضا رائعة مع العين الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من المقاصة، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى.

وتمكن حسين الشحات من تسجيل 6 أهداف وصناعة 5 أهداف أخرى فى 7 مباريات خاضها مع العين بمختلف المسابقات الاماراتية والاسيوية.

وحصد حسين الشحات لقب أفضل لاعب فى مباراة العين وعجمان بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف "هاتريك" وصناعة هدفين آخرين فى فوز العين على عجمان بسباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى الإماراتى، ليحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة.

كما تم اختياره من جانب جماهير العين أفضل لاعب فى الفريق فى أكثر من مباراة، وتعالت الأصوات الجماهيرية مطالبة إدارة العين بالتعاقد مع حسين الشحات "نهائيًا"، بعد المستويات المذهلة التى ظهر عليها اللاعب المصرى مع "الزعيم".

حسين الشحات يحظى بالدعم الكامل من الكرواتى زوران ماميتش المدير الفنى للفريق، حيث يحرص على الدفع به فى جميع المباريات، كما يحظى الشحات بإشادة مدربه نتيجة تسجيله الأهداف وصناعتها، والمستويات المميزة التى يظهر عليها فى المباريات.

ويتمتع اللاعب المصرى بالقدرة الفائقة على التحرك داخل أرض الملعب والتمركز الجيد داخل أرض الملعب، بالإضافة إلى إرسال التمريرات البينية الحاسمة والكرات العرضية بدقة متناهية، كما يجيد المراوغة والتحرك من دون كرة.

 

محمود شيكابالا

قاد النجم المصرى محمود "شيكابالا" فريق الرائد لتحقيق الفوز على الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما أمس، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وتمكن محمود "شيكابالا" من تسجيل الهدف الثالث لفريق الرائد بطريقة فنية رائعة، نال إعجاب الصحافة السعودية وجماهير الرائد.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن محمود "شيكابالا" أنهى آمال الباطن فى إدراك التعادل وأرسل رصاصة الرحمة تجاه الضيوف بتسجيل الهدف الثالث لفريق الرائد بالدقيقة 90 من تسديدة أرضية سكنت شباك حارس الباطن.

أما صحيفة "الرياضية" فقالت إن محمود "شيكابالا" سجل هدفاً رائعاً فى شباك الباطن، بعدما قطع نصف الملعب من أجل هز شباك الضيوف، مشيرة إلى أن جماهير الرائد أبدت إعجابها الشديد بقدرات اللاعب المصرى البدنية والمهارية، حيث قالت: "99 فى المائة من لاعبى العالم ما يقدرون يركضون كل هذه المسافة بدون ما تنقطع منهم".

فى حين قالت صحيفة "سبق" إن محمود "شيكابالا" تمكن من زيادة غلة الرائد التهديفية، حينما انفرد من منتصف الملعب لينفرد بالحارس ويضع كرة باحترافية فى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أيمن المثلوثى حارس منتخب تونس المنضم حديثاً لصفوف الباطن. وسجل "شيكابالا" 7 أهداف فى 17 مباراة خاضها مع الرائد بمسابقة الدورى السعودى هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة