الحرس الثورى يرفض التعليق على اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية فى سوريا

السبت، 10 فبراير 2018 12:24 م
الحرس الثورى يرفض التعليق على اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية فى سوريا الحرس الثورى الإيرانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض البريجادير جنرال حسين سلامى نائب قائد الحرس الثورى الإيراني رفض التعليق على تقارير عن اعتراض إسرائيل لطائرة إيرانية بدون طيار انطلقت من سوريا اليوم السبت. حسبما  ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

ونقلت تسنيم عن سلامى قوله "لا يمكننا تأكيد هذا التقرير عن الطائرة بلا طيار لأن الإسرائيليين كاذبون. إذا أكد السوريون هذا الخبر فسنؤكده أيضا".

وفى تطور مهم ولافت، أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة إسرائيلية قصفت أهدافا عسكرية داخل سوريا فجر السبت، خلال مواجهات عنيفة بين سلاح الجو الإسرائيلى، ومدفعية الجيش السورى، وذلك بعد اختراق طائرات إسرائيلية الأجواء الإقليمية السورية لتنفيذ عملية قصف أدعى الجيش الإسرائيلى أنها كانت تستهدف هدفًا إيرانيًا أطلق طائرة دون طيار من سوريا، موجهة إلى المجال الجوى لإسرائيل.

وفور دخول الطائرات الإسرائيلية إلى الأجواء السورية، اشتبكت معها مدفعية الجيش السورى التى تمكنت من إصابة طائرة من طراز "إف 16"، فيما تمكن طياراها من التحليق بها حتى سقطت داخل الأراضى الإسرائيلية، ومن ثم فعلا نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات، واللذان نقلا إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما يعانى أحدهما من جروح خطيرة ويعانى حالة حرجة جدًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة