كتب محمود حسن

"إيجوث" تصدر بيانا حول هدم فندق "كونتننتال".. وتؤكد: هدفنا حماية المواطنين

السبت، 10 فبراير 2018 05:47 م
"إيجوث" تصدر بيانا حول هدم فندق "كونتننتال".. وتؤكد: هدفنا حماية المواطنين فندق الكونتننتال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الشركة القابضة للسياحة والفنادق المالكة لشركة "إيجوث" بيانا للرد على ما أثير من تساؤلات حول ازمة هدم فندق كونتننتال الأثرى بمنطقة وسط البلد.

وقالت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الهدم جاء تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 13 ديسمبر 2016 بهدم الفندق باعتباره منشأ آيل للسقوط حرصا على أرواح المواطنين والمستأجرين وأن التقارير الفنية والهندسية أكدت على تردى حالة الفندق وملحقاته.

وأضاف البيان، أن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبق واستاذ المنشآت الخرسانية بجامعة القاهرة واستشارى أعمال الهدم قال إنه تم فحص جميع أساسات الفندق، وأجرى عليه دراسات هندسية أثبتت أن المبنى به عيوب تعجل من انهياره، وأنه تم ترميمه وتنكيسه ثلاث مرات وفقا للقرار رقم 6 لسنة 2001 من محافظ القاهرة.

وقال البيان، إن محكمة الاستئناف انتدبت فى 2002 لجنة ثلاثية من كليات الهندسة بجامعات حلون والقاهرة وعين شمس، وأصدرت تقريرا بضرورة هدم وإزالة جميع أجزاء المبنى، وإن جهاز التنسيق الحضارى أصدر موافقة على هدم المبنى فى 2015 لتدهور حالته الإنشائية ووصفه آيلا للسقوط والاحتفاظ بطرازه المعمارى عن إعادة بنائه.

وقالت ميرفت حطبة، إن جميع الموثقات ذات القيمة التاريخية تم المحافظة عليها بلجان متخصصة، وإن المشروع الجديد يحافظ على الطراز المعمارى للمبنى.

وأضافت، أن هناك أحكام نهائية بالهدم حفاظا على أرواح المواطنين، وأنه صدر قرار من النيابة الإدارية بتاريخ 25 مايو 2017 بتنفيذ هدم المبنى، مؤكدة أن الشركة ملتزمة بتعويض مستأجرى المحلات، والحفاظ على الطراز التاريخى والمعمارى للمبنى.

وردا على ماجاء بذلك البيان، يرد الزميل تامر إسماعيل صالح الصحفى باليوم السابع، بعد قليل على أهم النقاط والردود التى جاءت بالبيان من واقع الأوراق والمستندات الرسمية التى تخص الأزمة.

بيان شركة إيجوث
بيان شركة إيجوث

 

بيان شركة إيجوث
بيان شركة إيجوث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة