من يدعم المرشح موسى مصطفى موسى فى انتخابات الرئاسة؟.. المجلس المصرى للقبائل العربية: 86 قبيلة تدعم رئيس حزب الغد.. وأمين المحافظات: نضمن أصوات 2 مليون و650 ألفا.. والفيوم أول محافظة يزورها موسى فى جولاته

الخميس، 01 فبراير 2018 01:30 ص
من يدعم المرشح موسى مصطفى موسى فى انتخابات الرئاسة؟.. المجلس المصرى للقبائل العربية: 86 قبيلة تدعم رئيس حزب الغد.. وأمين المحافظات: نضمن أصوات 2 مليون و650 ألفا.. والفيوم أول محافظة يزورها موسى فى جولاته موسى مصطفى موسى المرشح المحتمل للرئاسة
كتب مصطفى السيد – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق السباق الانتخابى للرئاسة، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن أسماء طالبى الترشح والتى باتت محصورة بين المرشح عبدالفتاح السيسى، الذى حصل على تأييد 161 ألفا و707 مواطنين  و549 تزكية من أعضاء البرلمان،  والمرشح موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذى حصل على تزكية 20 نائباً بالبرلمان فقط .

تبقى التساؤلات بشأن فرص وحظوظ رئيس حزب الغد فى منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية والمقرر انطلاقها فى مارس المقبل، وهل هناك تكتلات سياسية تدعم موسى مصطفى موسى فى الانتخابات فى مواجهة الرئيس السيسى الذى يزال يحظى بشعبية كبيرة تمثلت فى الحملات الشعبية التى طالبته بالترشح للانتخابات.

 

موسى مصطفى موسى المرشح لانتخابات الرئاسية، قال فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المجلس المصرى للقبائل العربية سيؤيد ترشحه فى انتخابات الرئاسة، مؤكدا أنه من أهم التجمعات السياسية ويزيد عدده عن 40 مليون مواطن على حد قوله.

ورغم أن النقابة العامة للفلاحين أعلنت دعمها للرئيس عبدالفتاح السيسى، إلا أن "موسى" قال فى تصريحات إن النقابة ستدعمه من خلال مقراتها فى المحافظات.

من جانبه، رجب هلال حميدة، النائب البرلمانى السابق، أمين سياسات المجلس المصرى للقبائل العربية، قال إن المجلس أعلن دعمه للمهندس موسى مصطفى موسى، فى سباق الانتخابات الرئاسية، موضحًا إن جميع قيادات القبائل التى يضمها المجلس اتخذت قرار بدعم موسى مصطفى موسى فى انتخابات الرئاسة.

وأضاف أمين سياسات المجلس المصرى للقبائل العربية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن القبائل العربية اجتمعت على دعم رئيس حزب الغد فى الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن كافة التفاصيل الخاصة بتحرك الحملة الانتخابية سيتم الإعلان عنها من جانب المرشح فى وقتاً لاحق.

فى ذات السياق، قال وجيه أبو حجر،  أمين عام المحافظات بحزب الغد، وأمين متابعة للمحافظات بالمجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية، إن جميع القبائل التى يضمها المجلس أعلنت دعمها لموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، ورئيس المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية.

وأضاف "أبو حجر" إن المجلس القبائل يضم ما يقرب من 86 قبيلة منها الهواره والهنادى والعزايم والعواكلة والفوايد ، والرماح ، والسمالوس بالبحيرة، وآل مطير، وآل وافى، موضحا أنه يوجد بالمجلس ما يقرب من 2 مليون و650 ألف عضو جميعهم يؤيدون موسى مصطفى موسى.

وأشار  إلى أن الأيام المقبلة ستشهد نشاط كبير فى المحافظات وعقد مؤتمرات جماهيرية بجنوب الصعيد وشرق الدلتا، والبحيرة والإسكندرية وأسيوط لدعم مرشح المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية.

وقال عادل عصمت، نائب رئيس حزب الغد، إن الحملة ستجتمع لإعداد خطتها بشأن الحملة الانتخابية على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل التى تم الاتفاق عليها، لافتا إلى أن الحملة ستستغل أمانتها بالمحافظات للتواصل مع الجمهور وإطلاعهم على تفاصيل البرنامج الانتخابى لمرشح الحزب.

وأضاف نائب رئيس حزب الغد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ، إن حزب الغد بأماناته المختلفة بالإضافة إلى القبائل العربية داعمة لموسى مصطفى موسى، لافتا إلى أن الفيوم ستكون أول محافظة يزورها المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، موضحا أن سيتم الإعلان عن باقى الزيارات خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد ابراهيم

محلل

 شكلوة مرضى عنه ............. طيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة