جاليرى الشارقة بالجامعة الأمريكية ينظم معرضا استيعاديا لـ منير الشعرانى

الخميس، 01 فبراير 2018 05:55 م
جاليرى الشارقة بالجامعة الأمريكية ينظم معرضا استيعاديا لـ منير الشعرانى بوستر المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يفتتح جاليرى الشارقة للفنون فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، معرضا استيعاديا لأعمال الفنان منير الشعراني، يوم 18 فبراير فى تمام الساعة الخامسة مساء.
 
يشار إلى أن معرض "خطوط ونقاط حمراء" يضم أعمالا لـ منير الشعرانى فى مجالات التصميم المتعددة، منذ السبعينيات وحتى الوقت الحالي، كما أن المعرض يسلط الضوء على المراحل العملية الإبداعية لبعض الأعمال بداية من الرسوم الابتدائية وصولاً للمطبوع النهائى، كما يعنى بالتتابع الزمنى والتوقف عند المحطات الأساسية المؤثرة فى مسار إنتاجه الفكرى والفنى.
 
 جدير بالذكر، أن الفنان منير الشعرانى يعتبر ضمن أشهر مصممى الخط العربى المعاصرين، فقد أخذ على عاتقه مهمة إحياء وتطوير الإرث الأدبى والثقافى للخط العربى، وقد تمكن من خلال بحثه الدائم أن يتوصل لصياغات فريدة مميزة لأسلوبه، تتخطى رتابة التقليد.
بخلاف اللوحات الخطية لمنير الشعرانى، لم تحظى إسهاماته المتميزة فى مجالات التصميم الجرافيكى على تنوعها بذات الانتشار والشهرة، وربما كان مرجع ذلك إلى كون القسم الأكبر من تصميماته لا يحمل توقيعه أو كونه مُوَّقع باسمه الحركى "عماد حليم"، فقد أدى به نشاطه السياسى والاجتماعى المعارض للنظام إلى أربعة عقود من الترحال عبر عواصم التصميم والنشر العربى، بيروت، قبرص، تونس والقاهرة، حيث أنجز القسم الأكبر من تصميميته فى مجالات الخط العربي، تصميم العلامات التجارية والتصميم للنشر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة