لم يمنعهم الطقس السيء.. اقبال الأهالى على حملة فيروس سى بشمال سيناء

الخميس، 06 ديسمبر 2018 01:47 م
لم يمنعهم الطقس السيء.. اقبال الأهالى على حملة فيروس سى بشمال سيناء أهالى شمال سيناء يقبلون على حملة 100 مليون صحة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل أهالى شمال سيناء بمختلف المناطق إقبالهم على نقاط الفحص الطبى الخاصة بحملة 100 مليون صحة.
 
ولَم تعيق الأحوال الجوية المتقلبة مابين رياح وأمطار عدد كبير من أهالى المحافظة عن الوصول للنقاط الطبية بمناطق العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل.
 
وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تابع بنفسه سير العمل فى النقاط الطبية بقرى مناطق غرب العريش وبئر العبد، واستمع من الأهالى لكافة الملاحظات.
 
وأضاف أن الحملة تحقق فى شمال سيناء نجاح فى كم المشاركة، وأنه لا تهاون فى عمل النقاط الطبية وأن يستفيد كل مواطن بشمال سيناء من الحملة ويقوم باجراءات الكشف الطبى المجانى للفحص عن فيروس سى والأمراض المتوطنة.

فيما قال محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة إنه تم فحص 4 الآف و639 مواطنا في خامس أيام الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية منهم 165 جاءت نتيجة فحص فيروس سي ايجابية وذلك تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة".
 
وأضاف المحافظ في بيان اليوم - الخميس - أن عدد الذين تم الكشف عليهم منذ بدء الحملة وصل إلي 22 ألفا و8 مواطنين.
 
ومن جانبه ، قال وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء الدكتور محمود طلحة إن الحملة تستهدف 254 ألفا و697 مواطنا ، مشيرا إلى مشاركة 120 فريقا طبيا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة ، بالإضافة إلى 20 فريقا متحركا في مختلف المناطق والتجمعات.
 
وأضاف طلحة أن هناك 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة