لو طفلك بيتجاهلك.. إزاي تخليه يسمع كلامك؟

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 10:00 ص
لو طفلك بيتجاهلك.. إزاي تخليه يسمع كلامك؟ التعامل مع الأطفال - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجاهل العديد من الأطفال والديهم عندما يتحدثون معهم، فى هذا التقرير نقدم نصائح للأب والأم لجعل أطفالهم يستمعون إليهم ولتحسين التواصل بينهم، بحسب موقع step  to health.

الام والطفل

1- يمكنك الحصول على تواصل جيد مع طفلك، ولكن يجب عليك تحليل طريقة تواصلك لتحديد ما تفعله بشكل خاطئ وإجراء تعديلات.

2- من الطبيعي تمامًا ألا يرغب الأطفال في الاستماع إلى الآخرين، خاصة عندما يكونون صغارًا، هذا يرجع إلى العديد من العوامل منها أن الطفل يركز بشكل كبير على النشاط الذى يقوم به ولا يلتفت إليك، عندما يحدث هذا، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاقتراب من الطفل ومطالبته منحك دقائق معدودة من وقته، وهذا بالتأكيد يمكن أن تحدث فرقًا في اتصالك مع طفلك.

3- أنت قدوة لطفلك، الشخص لذلك إذا تحدث معك ولم تسمعه، أو إذا كان طفلك يطلب اهتمامك باستمرار ، فهناك خطأ ما، إذا كنت لا تستمع إليه، فلا تتوقع منه أن يستمع إليك.

4- التواصل هو أساس جميع العلاقات، من المهم للغاية الحفاظ على تواصل جيد مع طفلك، هل تساءلت لماذا لا يخبرك طفلك عن مشاكله، لذا يمكن أن تكون قدوة له وأخبره عن مشكلاتك حتى يخبرك عن مشاكله.

5- أخلق جوًا من الثقة يمكن لجميع أفراد العائلة التحدث فيه عن يومهم، فستعزز التواصل بينكم.

6- يجب أن تتواصل مع طفلك بلغته، حيث ينتمي طفلك لجيل آخر، مع عادات مختلفة.

o-KIDS-AND-PARENTS-READING-facebook-2000x1000

7- إذا كان طفلك لا ينتبه إليك أو غير مباليٍ أولاً، يجب عليك تحديد سبب عدم اهتمامه والتصرف وفقًا لذلك حتى تحل الأمر من جذوره.

8- إذا كان الطفل لا يستمع لك، حتى عندما تكرر الأشياء فيجب أن تعرف وتفهم أنه لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا للطفل من أمر متكرر، لذا حاول الابتكار فى توجيه رسائلك للطفل.

9- ابتعد عن الصراخ فى طفلك، لأن الصراخ مرادف لليأس وعدم الصبر ويجب أن تتعلم كيف تنقل رسالتك لهم عن أن ما قاموا بفعله خاطئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة