استطلاع جالوب: باراك وميشيل أوباما الأكثر إثارة للإعجاب فى 2018

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 02:25 م
استطلاع جالوب: باراك وميشيل أوباما الأكثر إثارة للإعجاب فى 2018 باراك وميشيل أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت القائمة السنوية لمركز "جالوب" الأمريكى عن الرجل والمرأة الأكثر إثارة للإعجاب فى عام 2018 عن مفاجآت، حيث حلت ميشيل أوباما السيدة الأولى الأمريكية السابقة فى المركز الأول لتتفوق على المرشحة الرئاسية السابقة هيلارى كلينتون التى استحوذت على المركز الأولى على مدار الأعوام السبعة عشر الماضية.

 

وبحسب نتائج استطلاع جالوب، فازت ميشيل أوباما بـ15% من الأصوات، تبعتها الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفرى التى حصلت على 5%، بينما حصلت كلينتون على 4%.

 

وضمت القائمة أبضا ميلانيا ترامب التى حصلت على 4%، والملكة إليزابيث الثانية التى حصلت على 2%، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بنسبة 2%.

 

وفى ترتيب الرجال، حل الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما فى المركز الأول للعام الحادى عشر على التوالى بنسبة 19% من الأصوات للرجال الأكثر إثارة للإعجاب. بينما حل ترامب فى المركز الثانى للعام الرابع على التوالى بنسبة 13% من الأصوات، وحل جورج دبليو بوش فى المركز الثالث وتبعه البابا فرانسيس، وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت فى المركز الخامس.

 

وكان مركز جالوب قد بدأ إجراء استطلاعه السنوى بنهاية كل عام منذ عام 1946 فيما عدا عام 1976 فقط.

 

ويتبقى لباراك أوباما مرة واحدة فقط يحتل فيها المركز الأول ليعادل ما حققه الرئيس الأسبق دوايت ايزنهاور كأكثر من حظوا بالإعجاب لسنوات طويلة على التوالى. حيث فاز أيزنهاور باللقب على مدار 12 مرة، قبل وأثناء وبعد فترته الرئاسيتين فى الخمسينيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة