حصاد 2018.. الاتحادات الرياضية بين الحل وإيقاف التنفيذ

الخميس، 27 ديسمبر 2018 05:41 م
حصاد 2018.. الاتحادات الرياضية بين الحل وإيقاف التنفيذ عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عام 2018  عدة أزمات فى أروقة الاتحادات الرياضية، وكان أبرزها القرارات التى اتخذها مركز التسوية والتحكيم ، هى حل عدد من الاتحادات الرياضية، مثل التنس، السلة، الكرة الطائرة وكرة اليد .

ورغم أن مركز التسوية الذى يقع داخل اللجنة الأوليمبية  أصدر قرارات بحل الاتحادات، إلا أن مسئولى هذه الاتحادات تقدموا بطعون وتظلمات، ومنهم من لجأ إلى القضاء الإدارى والاتحادات الدولية .

التنس

قرر مركز التسوية خلال فبراير الماضى ببطلان انتخابات اتحاد التنس التى أسفرت عن فوز إسماعيل الشافعى، وجاء قرار الحل وفقا للشكوى المقدمة من إسراء السنهورى ، التى كانت مرشحة بالانتخابات على الرئاسة ، و كان داعى البطلان تغيير مندوبى الأندية أعضاء الجمعية العمومية، وخطأ فى الإجراءات .

فقامت اللجنة الأوليمبية بمخاطبة الاتحاد الدولى بإيقاف التعامل مع الاتحاد الحالى برئاسة الشافعى، ليرد الاتحاد الدولى بلهجة شديدة بعدم إجراء انتخابات جديدة للاتحاد إلا بعد البت النهائى فى القضية اتى أقامها الشافعى بمحكمة الاستئناف ضد مركز التسوية .

الكرة الطائرة

قرار جديد من مركز التسوية أيضا بحل اتحاد الكرة الطائرة بعد شكوى فؤاد عبدالسلام رئيس اللجنة المؤقتة السابق، وكانت الانتخابات قد أسفرت عن فوز خالد ناصف سليم، وتقدم الأخير باستشكال على قرار الحل، إلا ان مركز التسوية رفض الاستشكال ، مع إلزام الاتحاد بتحمل مصروفات الخصم ، على أن يتم حل الاتحاد وتكليف المدير التنفيذى و المالى بإدارة الاتحاد لحين الانتخابات المقبلة .

كرة اليد

رغم أن أحمد النحاس المرشح السابق على مقعد نائب الرئيس فى الانتخابات التى أسفرت عن فوز هشام نصر،  حصل على قرار وحكم من مركز التسوية والتحكيم بحل اتحاد كرة اليد، إلا أن الصلح تم بين الطرفين بمقر اللجنة الأوليمبية، وانتهت الأزمة وأسدل الستار على الملف بتنازل النحاس  .

كرة السلة

حصل هيثم السعيد المرشح السابق على عضوية الاتحاد، على حكم وقرار من مركز التسوية والتحكيم بحل اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة ، ولكن لجأ الاتحاد إلى محكمة الاستئناف، والتى حكمت بصحة إلإجراءات التى اتخذها مجلس إدارة الاتحاد ، وبذلك يتم بطلان قرار مركز التسوية،  لتقوم اللجنة الأوليمبية بتحذير الاتحاد وطالبته بسحب القضية من المحكمة لأن اللجوء للمحاكم المدنية مخالف للميثاق الأوليمبى ، كما تدخل الاتحاد الدولى للعبة، وهدد بإيقاف النشاط حال تنفيذ قرارحل الاتحاد وانتخاب مجلس إدارة جديد .

رفع الاثقال

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي ، قرارا بإلغاء انتخابات اتحاد رفع الأثقال التى أسفرت عن فوز محمود محجوب، والنتائج المترتبة عليها، بناءً على الطعن المقدم من سعد أحمد المدير الفني لطلائع الجيش، كما  أن قرار الحل قرارا نهائيا ولا يجوز الطعن عليه، وأن التنفيذ مسئولية المحكمة الرياضية واللجنة الأوليمبية.. لكن محجوب قام بالاستئناف على قرار الحل ، ومن المنتظر أن يصدر المركز حكم على دعوى الاستئناف .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة