عين القطبين الفنية تحتاج إعادة نظر.. رفض لاعبين برخص التراب والتعاقد معهم من أندية أخرى بمبالغ مرتفعة.. باولو فشل باختبارات الزمالك قبل ضمه من سموحة.. الأهلى رفض أنطوى ببلاش.. ومزاد الشحات بدأ بـ250 ألف جنيه

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 01:59 م
عين القطبين الفنية تحتاج إعادة نظر.. رفض لاعبين برخص التراب والتعاقد معهم من أندية أخرى بمبالغ مرتفعة.. باولو فشل باختبارات الزمالك قبل ضمه من سموحة.. الأهلى رفض أنطوى ببلاش.. ومزاد الشحات بدأ بـ250 ألف جنيه حسين الشحات
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صفقات تأتى وصفقات تذهب، هذا هو حال الأندية المصرية، ودائما ما يقوم وكلاء اللاعبين بعرض النجوم على قطبى الكرة الأهلى والزمالك أولا، وبعد ذلك على باقى أندية الدورى، أو يقوم لاعب بخوض اختبارات الانضمام لأحد الفريقين.

والمتعارف عليه أن يرفض الأهلى لاعب أو يوافق الزمالك على آخر، لكن غير الطبيعى أن يتم رفض التعاقد مع أحد اللاعبين بقيمة مالية لا تكلف خزينة النادى مبالغ مالية كبرى، أو فى بعض الأحيان مجانا ليتهافت بعد سنوات لضمه قبل أى فريق منافس بالمسابقة.

وهذا ما ينطبق على عدد من نجوم الدورى المصرى، حيث رفض الأهلى التعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم حسام باولو، وإيريك تراوى، وجون أنطوى، وحسين الشحات وغيرهم الكثير، ليتم بعد ذلك الدخول فى مفاوضات مكثفة لضم هؤلاء اللاعبين.

حسام باولو 

كشف حسام باولو لاعب فريق الداخلية أنه خضع للاختبارات فى نادى الزمالك خمس مرات، وتم رفضه، وتقدم للاختبار مع الأهلى مرة واحدة، وتم رفضه أيضا، لكنه لم ييأس بل استمر فى مشواره مع الساحرة المستديرة، وتنقل بين الأندية، حتى طلب الزمالك ضم اللاعب من نادى سموحة، بعد أن أصبح هدافا للدورى، موسمين متتاليين مع الداخلية وسموحة.

حسين الشحات

صفقة الموسم التى ينتظرها جمهور الأهلى، وهى انضمام حسين الشحات إلى القلعة الحمراء، حيث دخل مسئولو النادى فى مفاوضات مع نظرائهم بالعين الإماراتى لضم اللاعب خلال ميركاتو الشتاء، إلا أن الصفقة لم تنته بعد، لكن اللاعب اقترب بقوة من القلعة الحمراء.

وكان مسئولى العين قد طلبوا 4 ملايين دولار أى 70 مليون جنيه، وذلك قبل مونديال الأندية، لكن بعد فضية كأس العالم التى حصدها الفريق الإماراتى سيتم زيادة المبلغ فى الوقت الحالى.

ومن المفاجآت أن الشحات كان معروضًا على الأهلى مقابل 250 ألف جنيه أثناء اللعب فى الشرقية للدخان، لكن تم رفضه وقتها، وبعد أن انضم للمقاصة طلب الأهلى شراؤه أيضا لكن لم تكتمل الصفقة بسبب المقابل المادى.

جون أنطوى

وعلى غرار الشحات عرض أحد وكلاء اللاعبين جون أنطوى على مسئولى الأهلى وخضع لفترة اختبار، لكن تم رفضه، لينتقل للإسماعيلى ويلعب لمدة 5 مواسم، ثم عاد الأهلى وتعاقد معه موسم 2015 مقابل مليون دولار حصل عليها نادى الشباب السعودى الذى لعب له أنطوى وقتها.

تراورى

وكذلك الحال مع إريك تراورى الذى كان لاعبا فى فريق أسوان، وتم عرضه وقتها على القلعة الحمراء، لكن تم رفضه من جانب مسئولى الأحمر عام 2016، وبعد تنقله بين أندية الدورى، حتى انتقل للمقاصة، دخل الأهلى فى مفاوضات لضم اللاعب، لكن المقابل المادى حسم الصفقة، لصالح نادى بيراميدز.

 

ربيع ياسين : لابد رؤية اللاعب أكثر من مرة

أكد ربيع ياسين نجم الأهلى والمنتخب السابق أن هذا الأمر خطير جدا فى مصر، ولابد من رؤية اللاعب وقدراته أكثر من مرة، كما أنه يجب أن يكون هناك "عيون" تختبر بطريقة صحيحة ومنح اللاعبين مساحة كافية من الوقت لمعرفة وتحديد مستواهم بما يرضى الله.

 

أيمن يونس: الأمر يتوقف على التوقيت

أما أيمن يونس عضو مجلس الزمالك واتحاد الكرة الأسبق فقال إن الأمر يتوقف على التوقيت، ففى بعض الأحيان يكون الوقت لا يسمح باكتشاف الموهبة،  فبالنسبة للناشئين تتغير إمكانياتهم بمرور السنوات، فالعملية ليست سهلة على الإطلاق، وهناك ظروف كثيرة فقد يكون هناك لاعبين فى نفس مركز اللاعب المعروض على الأندية، أو شخصية اللاعب ونضجه غير ملائمة للفريق فترة اختباره، لكن بمرور الوقت تكون شخصيته قد تشكلت، ونضج بالشكل الكافى بما يؤهله للانضمام لأندية كبرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة