البرلمان يتحرك لمواجهة الزيادة السكانية.. مطالبات برلمانية بتنظيم حملات على السوشيال ميديا للتحذير من الأزمة.. نائب يطالب بخطب موحدة فى المساجد وطرق الأبواب لوعى المواطنين.. و"الصحة" توفر خدمات تنظيم الأسرة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 02:30 ص
البرلمان يتحرك لمواجهة الزيادة السكانية.. مطالبات برلمانية بتنظيم حملات على السوشيال ميديا للتحذير من الأزمة.. نائب يطالب بخطب موحدة فى المساجد وطرق الأبواب لوعى المواطنين.. و"الصحة" توفر خدمات تنظيم الأسرة الزيادة السكانية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بالتحرك لمواجهة الأزمة السكانية فى مصر، من خلال عدة مقترحات أعلن عنها أعضاء البرلمان، والتى اشتملت على حملات مكثفة عبر السوشيال ميديا، وأخرى تشمل حملات لطرق الأبواب للتحذير من هذه الأزمة.

وقال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، أنه لابد من تنظيم ندوات وحملات مكثفة فى المحافظات للنزول لمخاطبة المواطنين على خطر الزيادة السكانية فى مصر، وتركيز تلك الحملات فى القرى والنجوع بمختلف محافظات مصر، مؤكدا أن المؤسسات الدينية والوزارات المعنية عليها دور كبير فى مواجهة الزيادة السكانية بمصر.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لابد من استغلال السوشيال ميديا فى مواجهة هذا الخطر الكبير، بمخاطبة جميع المواطنين، وخاصة أن الجميع حاليا يتعامل فى السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، وأن تكون تلك الحملات منظمة وهادفة.

وتابع أن الجميع فى مصر يمتلك موبايل ويتعامل مع السوشيال ميديا، فوجود الحملات التى تحذر من خطر هذه الأزمة سيكون أمر قوى وهادف فى الفترة الحالية.

قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مواجهة الزيادة السكانية يحتاج إلى خطط من جميع الجهات فى الدولة، وعلى رأسها المؤسسات الدينية ووزارات الصحة والتضامن وغيرها من المعنيين والمجلس القومى للسكان، من خلال إعداد حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بحيث تكون حملات منظمة للوصول إلى أهدافها لكل المواطنين.

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لابد من قوافل للنزول للشوارع ومخاطبة المواطنين، بالإضافة إلى حملات طرق الأبواب فى كل المحافظات، للتحذير من خطر الزيادة السكانية، لافتا أن الزيادة السكانية أصبحت خطر كبير على الدولة، وتعد عبء كبير لابد من وجود حلول سريعة له.

وتابع أنه لابد أيضا من مواجهة ظاهرة الزواج المبكر التى تحدث فى بعض محافظات الصعيد والأرياف، وأن تقرر وزارة الأوقاف خطب الجمعه للتحذير من هذا الخطر.

ومن جانبها قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أن هناك دور كبير تقوم به وزارة الصحة والمجلس القومى للسكان لمواجهة خطر الزيادة السكانية فى مصر، لافتا أنه لابد من تحرك الجميع من المؤسسات والنواب أيضا عليهم دور فى دوائرهم بالتحذير من الزيادة السكانية وأضرارها فى المجتمع.

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تنظيم وزارة الصحة للحملات وتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع منافذ تقديم الخدمة التابعة للوزارة على مدار الــ 5 سنوات المقبلة، خطوة مهمة فى مواجهة الزيادة السكانية فى الفترة الحالية.

أوضحت أن الإجراءات الفاعلة التى تقوم بها الدولة لمواجهة هذه الزيادة السكانية، خطوات هامة فى الوقت الحالى، ولابد من تكثيف الحملات بشكل كبير.

كانت قد أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تخصيص ما يقرب من 40 مليون دولار للإنفاق على توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع منافذ تقديم الخدمة التابعة للوزارة على مدار الــ 5 سنوات المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة