محافظ الوادي الجديد يتفقد عدة مشروعات صناعية وزراعية بالداخلة

السبت، 22 ديسمبر 2018 03:55 م
محافظ الوادي الجديد يتفقد عدة مشروعات صناعية وزراعية بالداخلة جانب من الجولة
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد عدد من المشروعات الصناعية والزراعية بالداخلة، فى إطار جولته التفقدية التي أجراها اليوم السبت ، حيث تفقد مصنع لمبات تجميع وتصنيع الليد المقام بمركز الداخلة بالمنطقة الصناعية بموط والذي يقوم بتجميع وتصنيع جميع لمبات الليد بأنواعها المختلفة والكشافات الضوئية. 
 
ومن جهته أكد المحافظ على ضرورة استغلال المنتج المحلى الصنع في جميع المجالات وذلك لتعظيم الاستفادة منها وتشجيعا للمشروعات المحلية .
 
وكلف المحافظ  مديرية الإسكان بشراء وتركيب مستلزمات جميع القرى النموذجية التى تقام بالمحافظة من إنتاج المصنع وخاصة اللمبات
 
كما وجه المحافظ بتوقيع بروتوكول مع الوحدات المحلية لقرى المحافظة مع المصنع لتوفير احتياجاتها من اللمبات .
 
كما قرر المحافظ توفير عدد 5 منافذ بيع بمركز الخارجة للمصنع وتشغيل 10 شباب بهذه المنافذ.
 
وتفقد محافظ الوادي الجديدمسروع المزارع السمكية بالقلمون مؤكدا على أن المشروع يهدف إلى توفير أسماك طازجة بكافة أنواعها وبأسعار مخفضة كمنتج محلي نظيف، وآمن، ويحقق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة طوال العام، ويعمل على القضاء على مخاطر برك ومصارف الصرف الزراعي، والتي تهدد القرى والزراعات طوال فصل الشتاء خاصة بالداخلة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.
 
واشار المحافظ إلى أن الإنتاج سوف يتم طرحه في الأسواق للمواطنين من خلال منافذ بيع بالوحدات المحلية والأسواق حتى يصل إلى الجميع بأسعار مخفضة. 
 
ونوه المحافظ أنه فى حالة نجاح التجربة سيتم التوسع في هذه المشروعات على مستوى المحافظة
 
ومن جانبه أكد كمال إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة، ان المشروع مقام بقرية القلمون على مساحة 25 فدان بتكلفة حوالي 7 ملايين جنيه، ويضم 12 حوضًا، وتم حفر بئرين سطحيين لخدمة المشروع.
 
وتفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  مشروع فرم مخلفات النخيل بقرية الراشدة 
وأكد المحافظ على دعمه الكامل للمشروعات المستحدثة والأفكار خارج الصندوق بهدف توفير فرص عمل للشباب   
 
ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من مشروع الإنتاج الحيواني المرافق للمشروع وتوفير قروض حسنه للجمعيات للتوسع فى مشروعات تربية الاغنام والاستفادة من انتاج الجريد كعلف لها.
 
كما أشاد المحافظ بالمجهود المبذول من الجمعيات المشاركة في مشروع فرم مخلفات النخيل حيث تم استلام 14 مفرمة وعدد 9 جرارات لتشغيلها .
 
وتفقد محافظ الوادى الجديد عدد من مشروعات الشباب" الصوب زراعية وزراعة الكثبان الرميلة" بقريه عزب القصر بمركز الداخله 
 
وأشار المحافظ الى ضرورة التوسع فى مشروعات الشباب وخاصه الصوب الزراعية لما تحققه من اكتفاء ذاتى فى مختلف المنتجات الزراعية وكذلك للمساهمة فى الحد من ارتفاع الاسعار 
 
كما وجه المحافظ بتخصيص جميع الأراضى الفضاء والغير مستغله بجوار المشروع لصالح الشباب بهدف التوسع فى الصوب الزراعيه وكذلك 200 ألف جنيه كقرض حسن من صندوق استصلاح الاراضى بالمحافظه لمساعده الشباب على عمليات الزراعه شرط الجديه على ان لا تتعدى مساحة البرسيم الحجازى نسبه 5% من الارض المنزرعه ويتم زراع باقى المساحه بالخضروات المتنوعه .
 
ووجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بإضافة نسبة 5٪ لذوى القدرات الخاصة بمنازل الظهير الصحراوي بقرية القصروالتى يبلغ عددها 200 منزل .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة