دفتر أحوال المواطن.. عجز بالأطباء فى مستشفى قبارى العام وتكدس المرضى بالإسكندرية.. مواطن يطالب بمعاش مؤقت لحاجته إجراء عملية جراحية.. وشكوى من غرق مدرسة ابتدائى بمياه الصرف الصحى فى البساتين

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. عجز بالأطباء فى مستشفى قبارى العام وتكدس المرضى بالإسكندرية.. مواطن يطالب بمعاش مؤقت لحاجته إجراء عملية جراحية.. وشكوى من غرق مدرسة ابتدائى بمياه الصرف الصحى فى البساتين دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من عجز عدد الأطباء فى مستشفى قبارى العام وتكدس المرضى بالإسكندرية

أرسل محمد شعبان شكوى لخدمة صحافة المواطن، من مستشفى القبارى العام فى الورديان التابعة لمحافظة الإسكندرية، بسبب عدم تناسب الأطباء مع أعداد المرضى وتكدسهم فى ممرات المستشفى.

 

وأضاف "أن والدته المسنة 60 عاما ذهبت للمستشفى لتركيب جهاز التنفس بسبب معاناتها فى صعوبة التنفس ولا يوجد طبيب للقيام بهذه المهمة، لافتا إلى أن هناك أعداد يعانون من نفس الأزمة".

 

قارئ يطالب بمعاش مؤقت لحاجته إجراء عملية جراحية

أرسل القارئ محمد أحمد محمد عميش، شكوى لخدمة صحافة المواطن، يطالب فيها بمعاش ولو لفترة مؤقتة لحاجته لإجراء عملية جراحية قد توقفه عن العمل وتحصيل الرزق.

 

وقال فى رسالته "أعاني من إصابة فى الذراع اليمنى ولدى عملية موجلة تسبب لى تأخر فى وظيفتى الحالية، وليس لى مصدر رزق غيرها ويوجد لدى زوجة وطفلين، فأرجو من الاهتمام ولو صبرت تحدث لى مضاعفات تودى إلى البتر وأحتاج لمعونة لفترة مؤقتة.

 

 

مريض بورم فى الوجه: نفسى اشتغل أى وظيفة بالقرب من سكنى فى الغربية

 

أرسل القارئ بلال السيد عبد الرحمن العفيفى، من قرية كفر الديب مركز زفتى محافظة الغربية، استغاثة عبر خدمة صحافة المواطن، يطالب فيها بتوفير فرصة عمل لمعاناته من الأمراض.

 

وقال القارئ "أنا مولود بعيب خلقى بالوجه عبارة عن ورم بالفك السفلى، وأطلب وظيفة تعيننى على مصاعب الحياة وتكون قريبة من محل سكنى، حيث إننى لا أستطيع أن أقوم بأى عمل به جهد أو مجهود بدنى، نظرا لحدوث نزيف بالفم ورقم هاتفى 01141178960".

 

غرق مدرسة ابتدائى بمياه الصرف الصحى فى البساتين

اشتكى القارئ شريف رفاعى، من غرق فناء مدرسة بمياه الصرف الصحى فى حالة تهدد حياة التلاميذ فى البساتين.

 

وقال القارئ فى رسالتة عبر خدمة صحافة المواطن، "ابنى مروان فى مدرسة الجزيرة الابتدائية المجارى موجودة فى حوش المدرسة والأطفال بيمرو عليها".

 

 

شكوى من التلوث البيئى والسمعى لمصنع كرتون بطرة المعادى

 

أرسل القارئ أحمد كمال حسن حسين، من طرة المعادى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من مصنع للكرتون.

 

وقال القارئ "نعانى نحن سكان منطقة طرة الأسمنت المعادى، بجوار نادى أسمنت طرة الرياضى وخلف شارع حسين عبد العزيز، من وجود مصنع للكرتون يتسبب فى انتشار الروائح الكريهة والأتربة والحشرات والأفاعى والأدخنة وأصوات عالية جدًا وازعاج نهارًا وليلاً، حيث إن المصنع داخل مربع سكنى بخلاف انشراخ الجدار الخاص بالمنازل".

 

أهالى المعصرة يناشدون وزير التموين ومحافظ القاهرة افتتاح فرن خبز بلدى

أرسل عدد من أهالى حى المعصرة فى حلوان التابع لمحافظة القاهرة، طلبا للدكتورعلى مصيلحى وزير التموين واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بالموافقة على افتتاح مخبز بلدى لخدمة أهالى المعصرة.

 

وأوضح الأهالى، أن مديرية تموين القاهرة رفضت ترخيص الفرن الجديد بزعم وجود فرن يعمل فى خدمة الأهالى على الرغم من إغلاقه منذ 4 سنوات.

 

وقال الأهالى فى شكواهم:"منطقة المعصرة البلد بها معاناة كبيرة وأزمة طاحنة فى الحصول على الخبز، حيث إن المعصرة البلد كثيفة بالسكان ولا يوجد بها أى فرن، وقال مدير إدارة حلوان ومدير الجودة، إن الفرن سترخص وأنها مطابقة للمواصفات ولكن بعد موافقة مديرية القاهرة والمديرية، وتقول إن محافظ القاهرة مانع التراخيص وهذا على المناطق التى يوجد بها أفران.. طيب إحنا كان عندنا واحد وتم إغلاقه من 4 سنوات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة