بالعربى.. كيف احتفلت الأمم المتحدة والإمارات باليوم العالمى للغة العربية؟

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 11:22 ص
بالعربى.. كيف احتفلت الأمم المتحدة والإمارات باليوم العالمى للغة العربية؟ اليوم العالمى للغة العربية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم يوم 18 ديسمبر، من كل عام، باليوم العالمى للغة العربية، وهى اللغة واسعة الانتشار، ويتحدث بها الملايين حول العالم، وذلك بمناسبة الثامن عشر من ديسمبر عام 1973 والذى شهد إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية، ولغات العمل فى الأمم المتحدة، وذلك بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.

اليونسكو، احتفت باليوم العالمى للغة العربية، فغردت "بعد مرور 45 عاما على قرار الأمم المتحدة أن تجعل من اللغة العربية لغة من اللغات الرسمية، ها نحن نحتفل اليوم بقدرة اللغة العربية على جمعنا حول قيم مشتركة من أجل بناء السلام حول العالم".

 

 

واحتفت الأمم المتحدة، بفيديو، لسفير الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبى، حينما أنهى كلمته خلال جلسة حول ميانمار بآية من القرآن الكريم، حينما كان رئيسا لمجلس الأمن".

 

 

وأبدت دولة الإمارات اهتماما كبيرا باللغة العربية، والحفاظ عليها، إذ تصدر هاشتاج بالعربى، قائمة الأكثر تداولا بين رواد موقع تويتر فى الإمارات، للتشجيع على الحديث والكتابة باللغة العربية، وبالعربى إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تسعى إلى تعزيز مكانة اللغة العربية لغة عالمية، وتشجع الشباب العربى على استخدامها فى المحافل كافة.

 

بالعربى
بالعربى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة