الحكومة تنقل المواطنين من المناطق الخطرة إلى شقق مجهزة.. "التضامن": تجهيز 1096 وحدة سكنية بمنطقة أهالينا بأثاث 4 حجرات وأجهزة كهربائية.. وحدات لذوى الاحتياجات الخاصة.. وإنشاء مركز للتمكين الاقتصادى للأسر

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 07:00 ص
الحكومة تنقل المواطنين من المناطق الخطرة إلى شقق مجهزة.. "التضامن": تجهيز 1096 وحدة سكنية بمنطقة أهالينا بأثاث 4 حجرات وأجهزة كهربائية.. وحدات لذوى الاحتياجات الخاصة.. وإنشاء مركز للتمكين الاقتصادى للأسر اسكان اجتماعى - ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حرصا من الحكومة على توفير مساكن آمنة للأسر المقيمة فى المناطق الخطرة، حرصت الحكومة والممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى على تجهيز  الوحدات السكنية الجديدة والمخصصة للمواطنين الذين يقيمون فى مناطق غير آمنة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئس الجمهورية بتوفير مساكن ملائمة للمواطنين حفاظا على سلامتهم مع توفير كافة المرافق والبنية التحتية .

160607155829_sisi_640x360_reuters_nocredit-2
 

توجيهات القيادة السياسية بإنشاء مساكن آمنة حفاظا على أروح وسلامة المواطنين من المساكن الخطرة التى كانوا يقيمون بها، جعل وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة تقوم بتجهيز حوالى 1096 وحده سكنية بمنطقة "أهالينا" والتى افتتحها الرئيس ضمن العديد من المشروعات الكبرى ، حيث تم توفير كافة  المفروشات  والأجهزة الكهربائية ،وكذلك توفير أثاث 4 غرف بكل وحدة سكنية  منها غرفة نوم رئيسية وعدد 2 حجرات أطفال بجانب حجرة أنترية بالصالة، حيث تبلغ مساكة كل وحدة سكنية 90 متر، وتقوم الوزارة بتوفير الأجهزة الكهربائية من ثلاجة وغسالة وبوتاجاز وسخان كهربائى بكل وحدة خاصة وأن الوحدات تتمتع بكافة الخدمات منها توصيل الغاز الطبيعى وعدد الكهرباء وعداد المياه بجانب وجود عدد 2 مصعد كهربائى "بكل عمارة لهذه الوحدات السكنية بجانب توفير جميع المفروشات".

وكشف تقرير لوزارة التضامن الاجتماعى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه  بتقديم أوجه الدعم  للأسر التى يتم نقلها من المناطق الخطرة فى  القاهرة  وكذلك فى  العديد من المحافظات مثل بورسعيد والبحر الأحمر  والوادى الجديد وشمال سيناء ، وأن يتم تجهيز الوحدات السكنية بجوده عاليه ،كما وجه الرئيس  بالتأكد من وجود الخدمات المناسبة فى هذه المناطق لمساعده الأسر على  انتظام الأبناء فى الدراسة ، وأنه تم  إنشاء مركز للتمكين الاقتصادى وتنمية المجتمع  بمنطقة أهالينا ، كما تم التنسيق بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية  وبعض مؤسسات المجتمع المدنى لتعميم برامج تدخلات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى استعدادا لانتقال الأسر للوحدات السكنية الجديدة والمخصصة للمواطنين المقيمين فى المناطق الخطرة.

 


 

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الحكومة حريصة على توفير مساكن أمنة للمواطنين المقيمين فى مناطق خطره وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وأن الرئيس أكد على تجهيز الوحدات بجودة عالية وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، لافته إلى أن الحكومة تقوم بتنفيذ مشروعات كبيرى لتوفير مساكن آمنة للمواطنين، مثل  حى الأسمرات وغيرها من الوحدات السكنية المخصصة لهؤلاء المواطنين والتى يتم نقلهم إلى وحدات سكنية  يتم تجهيزه بالأثاث والمفروشات وكذلك توفير الأجهزة الكهربائية، مثل منطقة أهالينا، كما تم  تخصيص وحدات سكنية للأشخاص من ذوى الإعاقة  وكذلك إنشاء محلات تجارى ومول تجارى كبير على مساحة 4400 متر يستوعب كافة الأنشطة الخدمية والتجارية لأهالى المنطقة، كما تم إنشاء مدرسة تعليمية متكاملة ومركز طبى ودار مناسبات للأهالى بالمنطقة مع توفير كافة الخدمات بالمنطقة.

 

من جانبه أكد محمد موسى معاون وزيرة التضامن لخدمة المواطنين والحالات الإنسانية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم أيضا البدء فى تجهيز الوحدات السكنية فى منطقة المحروسة 1 والمحروسة 2 المعدة لتسكين سكان المناطق الخطرة، والتى تتضمن ما يقرب من 4913 وحدة سكنية للمواطنين المقيمين فى مناطق غير أمنة، لافتا الى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتجهيز الشقق وتوفير الأثاث للأهالى والأجهزة الكهربائية من خلال التعاون مع بعض الجهات المانحة، وأنه تم أيضا تخصيص وحدات سكنية لكبار السن، والحالات التى تقيم بمفردها كما سيتم العمل أيضا على منطقة الأسمرات 3 لتوفير مساكن ملائمة وأمنة للمواطنين الذين يتم نقلهم.

 

20180804211047371
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة