وزيرة الصحة: أجرينا المسح الطبى لـ17.5مليون مواطن والعلاج يتكلف 50 ألف جنيه

السبت، 15 ديسمبر 2018 11:29 ص
وزيرة الصحة: أجرينا المسح الطبى لـ17.5مليون مواطن والعلاج يتكلف 50 ألف جنيه وزيرة الصحة
كتب محمد شرقاوى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنجازات قطاع الصحة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن مبادرة 100 مليون صحة تراعى التوزيع الجغرافى العادل، حيث تم إجراء المسح الطبى على 17 مليون و 537 ألف مواطن حتى الآن، بينهم 732 ألف مواطن يعانون من مرض فيروس سى.

 وقالت إن مريض فيروس سى يتسبب فى العدوى لـ 4 أشخاص أصحاء من حوله، وتكلفة علاج مريض فيروس سى فى مراحله كلها بخلاف زرع الكبد، تصل لـ 50 ألف جنيه تشمل الادوية والفحوصات والمتابعة.

وأضافت خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمجالى المياه والإسكان الاجتماعى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن إنجازات مصر فى مكافحة فيروس سى تعزز قوة مصر الناعمة لتعطى مثل أعلى لدول العالم فى كيفية التخلص من هذه الأمراض.

وذكرت أن مبادرة الرئيس السيسى تتضمن الكشف عن الامراض غير السارية وعلاج المواطنين المصابين على حساب التأمين الصحى أو على نفقة الدولة بشكل علاج دائم بخلاف الفحوصات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن انتاجية المواطن فى العمل تنخفض بسبب الأمراض المزمنة، كما تحدثت عن مبادرة 100 مليون صحة، مشيدة بالشباب المشاركين بها، قائلة :"أحاول أن أجبرهم على الحصول على إجازة ولكنهم يرفضون".

وأشادت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، قائلة :" ذهبنا لأنفاق قناة السويس ومطار القاهرة والتجمعات الصناعية وكبار السن والشباب وطلبة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، والكنائس والاديرة وتجمعات البدو فى سيناء".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تم منع اجازات الاطباء لمدة ٣شهور

صعب علينا

لدينا أسر ومرضي نعولهم وتم منعنا من الإجازات . نداء بالسماح للحالات الحرجه بالحصول على اجازاتها لمنع وقوع الضرر بأسرتنا ومرضانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة