جنوب أفريقيا تشترط حصة من الأرباح للتقدم بطلب تنظيم بطولة أمم 2019

السبت، 15 ديسمبر 2018 02:16 م
جنوب أفريقيا تشترط حصة من الأرباح للتقدم بطلب تنظيم بطولة أمم 2019 كأس الأمم الأفريقية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

عقد مسئولو اتحاد كرة القدم فى جنوب أفريقيا، برئاسة دانى جوردان، اجتماعاً مع توكوزيلى شاسا، وزير الرياضة، أمس الجمعة، لبحث موقف الدولة من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

وكان الاتحاد الجنوب أفريقى أبدى رغبته فى استضافة البطولة، لكن الكاف اشترط الحصول على ضمان حكومى لقبول طلب التنظيم، وهو ما لم يتم التوصل إليه حتى الآن مع حكومة جوهانسبرج.

وأشارت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية إلى أن اتحاد الكرة اجتمع مع وزير الرياضة أمس بصفته ممثلا للحكومة للحصول على خطاب الضمان، لكن لم يقتنع وزير الرياضة بملف التنظيم، خاصة فى عدم وجود ضمانات على أى أرباح للدولة من تنظيم البطولة.

كما أوضحت الصحيفة أن وزير الرياضة أعلن أن الحكومة ستوافق على التقدم بطلب التنظيم حال موافقة الكاف على منحها جزءًا من الأرباح المتمثلة فى عائدات البث التليفزيونى وبيع التذاكر.

وأعلن مصدر فى الكاف، فى وقت سابق، أنه على الرغم من غلق باب التقدم لتنظيم كأس الأمم الأفريقية مساء أمس الجمعة، إلا أن جنوب أفريقيا ستحصل على مهلة لإعلان موقفها من الترشح، قبل الإعلان عن الدولة المضيفة للبطولة فى يناير المقبل.

وترشحت مصر بشكل رسمى لاستضافة البطولة بعدما اعتذرت المغرب عن التقدم بطلب التنظيم بشكل مفاجئ بعدما كانت كل المؤشرات تؤكد اقترابها من احتضان أمم أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة