صحتك فى وصفة.. البروكلى بالجبنة الشيدر لفطار صحى للأطفال يزيد المناعة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 08:00 ص
صحتك فى وصفة.. البروكلى بالجبنة الشيدر لفطار صحى للأطفال يزيد المناعة  بروكلي
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإفطار والتنويع فيه مشكلة تقابل العديد من الأمهات عندما تنفذ الخيارات أمامها فيما يمكن أن تقدمه لطفلها كل صباح، ولا شك أن أغلب الأطفال لا يأكلون البروكللي، ولذا يمكن التغيير في هيئته من خلال صحتك فى وصفة التى يقدمها تقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي.

بروكلي 1
بروكلي 1

 

هذا الإفطار الصحى الذى يتكون من البروكلى والجبنة الشيدر من أفضل ما يمكن أن تقدمه لطفلك، لتعزيز مناعته ولاحتواء هذه الأكلة على الكثير من الألياف الغذائية المشبعة للطفل، والدهون المفيدة التى يحتاجها للبناء والنمو، فضلا عن زيادة معدل المناعة لديه صباحا ومعدل الشبع ليكون يقظا فى المدرسة.

 

مكونات الوصفة :

قطع من البروكلي

قطع البصل المفروم

نصف كوب ماء

بيضة

لبن

كوب من الجبنة الشيدر اللذيذة

فلفل وملح حسب الطلب

بروكلي 4
بروكلي 4

 

طريقة الوصفة :

 

ضعى البروكلي والبصل المبشور فى الطاسة مع بعض من المياة التى تضيفيها رويدا كلما قلت، حتي يتم يلق البروكللي ولكن بشكل غير كامل أو طري للغاية، وفي كوب آخر اخلط البيض واللبن والجبن وامزجيه جيدا، ثم اضيفيه لخليط البروكلي والبصل وادخليه الفرن فى صينية لمدة حوالي 30 دقيقية أو أكثر حسب الكمية وحسب ما يمكنك اختبارها بـ"خلة" خشبية لتمام النضج، وبعد خروجها من الفرن أضيف بعض الشيدر أيضا ليصبح السطح لذيذ وشهى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

بروكلى وشيدر ياه يا راجل قول والله

هو ماله الفول والطعمية وبليلة القمح باللبن أو من غير لبن ولا الرز باللبن ولا سندوتشات الجبنة البيضاء. بروكلى وجبنة شيدر ياه دا إحنا معانا فلوس ومش واخدين بالنا تقريبا. دا إحنا أغنياء وبندعى الفقر . هو المنتقم من كاتب هذا الخبر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة