7 أسئلة متكررة عن "الضب" ومشكلاته وعلاجه يجيب عنها الدكتور مصطفى شندى

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 05:00 م
7 أسئلة متكررة عن "الضب" ومشكلاته وعلاجه يجيب عنها الدكتور مصطفى شندى الدكتور مصطفى شندى استشارى جراحة الوجه والفكين
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى عدد من الرجال والفتيات من مشاكل وعيوب خلقية فى الفكين، من بينها بروز الفكين أو إحداهما أو ما يسمى "الضب" أو الضحكة اللثوية، مما يسبب لهم حرج دائم وسط أقرانهم، غير أن بعضهم لا يفكر فى حل للمشكلة ظنا منه أنه لا يوجد أى طريقة للتخلص منها وأنها أصبحت سمة أساسية فى وجهه.

الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة تجميل الوجه والفكين بمركز""change me، يكشف لـ"اليوم السابع"، فى الأسئلة القادمة، الجديد فى عالم جراحة الوجه والفكين، وكيف يمكن لطبيب الجراحة حل مشكلة الضب أو الضحكة اللثوية فى عملية جراحية بسيطة.

س1 : فى البداية متى يجب اللجوء لجراحة تجميل الفكين؟

يقول الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة الوجه والفكين بمركز"change me " ، إن الهدف من جراحة الفكين هو إصلاح التشوهات التى تحدث نتيجة حادث أو عيب خلقى، وتسبب للإنسان حرج شديد مما يجعله يميل إلى العزلة والابتعاد عن المحيطين به مثل "الضب أو الضحكة اللثوية"، فضلا عن الأعراض المرضية التى قد تصاحب هذه التشوهات مثل صعوبات النطق أو المضغ وغيرها.

 

س2: هل تشترط عملية جراحة الفكين مرحلة سنية معينة لإجرائها؟

عملية جراحة الفكين كغيرها من العمليات الجراحية التجميلية، وهى تشترط بلوغ المريض سن 16 عامًا، وذلك بهدف التأكد من اكتمال النمو لديه وأن هناك ضرورة لإجراء العملية.

إنفوجراف عملية جراحة الفكين قد تجنبك الإصابة بتشوهات
إنفوجراف عملية جراحة الفكين قد تجنبك الإصابة بتشوهات

 

س3 : هل عملية جراحة الفكين آمنة طبيًا وما هى نسبة نجاحها؟

يقول الدكتور مصطفى شندى أن العملية الخاصة بجراحة الفكين أمنة طبيا ولا يوجد فيها أى خطورة ولكن بشرط أن يسير المريض وفقا لتعليمات الطبيب المعالج حتى لا يحدث له أى مضاعفات أو آثار جانبية، كما أن نسبة نجاح العملية قد تصل إلى 100%.

 

س4 : هل هناك تقنيات حديثة تساعد الطبيب فى عمليات جراحة الفكين ؟

يؤكد الدكتور الدكتور مصطفى شندى، استشارى جراحة تجميل الوجه والفكين بمركز""change me،  أن هناك تقنيات حديثة توصل إليها العلماء وتستخدم فى معظم دول العالم ومن بينها هنا فى مصر لمساعدة الطبيب فى إجراء عملية جراحة الفكين على أكمل وجه، أبرزها وأحدثها استخدام كاميرات 3d تعرض شكل المريض قبل العملية وبعدها.

 

س5 :ما هى الشروط العامة لإجراء عملية إصلاح الضحكة اللثوية ومدة العملية؟

أوضح الدكتور مصطفى شندى أن العملية تستغرق 30 دقيقة وتتم بدون جراحة ، وأن هناك اشتراطات معينة للخضوع لإجراء عملية الضحكة اللثوية ومنها اكتمال مرحلة النمو العظمى أى فى سن 16 سنة وكذلك إصلاح" الضب" من خلال إصلاح الفك وليس بإجراء عملية تقويم حيث يتم استرجاع الضب للخلف ولكن التقويم لا يحرك عظام الفك بالتالى لا يعالج الـ"الضب" والتقويم يعالج الأسنان فقط فى حالة تعرجات بالأسنان .

إنفوجراف دكتور مصطفى شندى يشرح 6 معلومات عن جراحة الفكين
إنفوجراف دكتور مصطفى شندى يشرح 6 معلومات عن جراحة الفكين

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل وعلاج الأسنان يمكنك الإطلاع على صفحة مركز change me عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور "اليوم السابع" يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة