شكوتك بصوتك.. مسلسل الإهمال الطبى يستمر فى مستشفيات الحكومة.. "مليكة" رضيعة مهددة ببتر ذراعها بسبب الحقن الخاطئ.. والدة الطفلة تستغيث بوزيرة الصحة: "أنقذوا ابنتى قبل فوات الأوان".. صور وفيديو

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 06:22 م
شكوتك بصوتك.. مسلسل الإهمال الطبى يستمر فى مستشفيات الحكومة.. "مليكة" رضيعة مهددة ببتر ذراعها بسبب الحقن الخاطئ.. والدة الطفلة تستغيث بوزيرة الصحة: "أنقذوا ابنتى قبل فوات الأوان".. صور وفيديو ام طفلة مليكة
كتب - محمود احمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة إنسانية جديدة فى مسلسل الاهمال الطبى، بطلته هذه المرة الرضيعة "مليكة محمد"، والتى تعانى والدتها بدلا من الفرح والاحتفال بابنتها الجديدة، حيث تقضى الساعات فى برد الشتاء القارص أملا فى شفاء رضيعتها التى دخلت المستشفى إثر ارتفاع فى نسبة الصفرا فى جسدها وتم حقنها بالخطأ مما قد يكلفها بتر ذراعها.

حكاية اليوم فى خدمة "شكوتك بصوتك"، ترويها أمنية أحمد حسانين، المقية فى محافظة القاهرة، تروى "أم مليكة" شكوتها والدموع لا تفارق عينيها كلما رأت ابنتها ويعجز لسانها عن وصف ما فى قلبها، بعدما علمت أن ذراع طفلتها معرض للبتر، إذا ما أصابته الـ"غرغرينا"، مناشدة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بسرعة التدخل لإنقاذ "مليكة" قبل فوات الأوان.

 
 
الطفلة مليكة
الطفلة مليكة
 

تقول والدة "مليكة"، خلال حديثها مع لــ"اليوم السابع": ابنتى دخلت الحضانة بسبب ارتفاع نسبة الصفرا فى يوم 17-11 الجارى كانت تعانى من صفرا شديد بالدم فذهبت بها إلى المستشفى فطلب منها الأطباء حقنة للأجسام المضادة وبالفعل احضرناها بمعرفتنا ومنعنا الأطباء من رؤية الطفلة لمدة 8 أيام، بعدها أصررت على رؤية الطفلة ففوجئت بوجود علامات على يدى ابنتى الرضيعة مكان الكانيولا وعلى الفور أبلغت الطبيب وعمل "دوبلر" على الأوعية الدموية.

 

طفلة داخل الحضانه
طفلة داخل الحضانه
 

وتشير الأم إلى أنها عندما طلبت من الأطباء تفسيرا لما حدث لابنتها، لم تتلق أى إجابة، لكنها قرأت التقارير الطبية التى كتبها الأطباء، فعلمت منها أن أطراف "ريست اليد" لا تصل إليها الدماء ومن الممكن أن يحدث لها "غرغرينا" لكن هذا ما أنكره الأطباء وقالوا أنه طالما قمت بعمل محضر يجب على أن أحضر طبيب أوعية دموية على نفقتى الخاصة وأنا لا أملك الأموال، فقدمت شكوى لمدير المستشفى فرد بأنه سوف يحضر طبيب أوعية دموية للكشف على الطفلة لكنه لم يفعل حتى الآن.


حالة الطلفة
حالة الطلفة

ام مليكة
ام مليكة
 
 

وتستكمل: "حضر أخصائى الأوعية الدموية إلى المستشفى فى الساعة 1 صباحاً ليقول الحالة مستقرة وأنا منتظرة فى برد الشتاء خارج المستشفى لاستمع لكلمات ولا أرى تقريرا طبيا، مؤكدة أن الدكتور محمد إبراهيم، مدير مستشفى روض الفرج العام أبلغها بأن الحالة مستقرة ولا داعى للقلق، على خلاف الحقيقة".

 
 
التقرير الطبي
التقرير الطبي

تقرير الطبي مستشفى
تقرير الطبي مستشفى
 
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك بصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة