بسبب بصمة أصبع.. لوحة المسيح لـ رامبرانت تصل لـ7 ملايين دولار

السبت، 24 نوفمبر 2018 10:00 ص
بسبب بصمة أصبع.. لوحة المسيح لـ رامبرانت تصل لـ7 ملايين دولار لوحة المسيح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشفت بصمات أصابع يعتقد أنها للفنان الأسطورى رامبرانت داخل لوحة فنية للمسيح تعود إلى ما يقرب من 400 عام. 
 
ومن المتوقع أن تباع اللوحة بنحو 6 ملايين جنيه إسترلينى أى ما يعادل (7.8 مليون دولار) فى أحد المزادات الشهيرة فى لندن، خلال الشهر المقبل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وقال الخبراء إن البصمة التى تعود للفنان الهولندى منذ  القرن السابع عشر، تتواجد فى الحافة السفلية بشكل واضح، مضيفين أنه لم يتم العثور على أى بصمات أخرى للرسام الذى يُقال عنهبإنه "المعلم الرئيسى للتقاليد الفنية الغربية".

وأوضح الخبراء أنه تم الكشف عن البصمات خلال عملية الفحص والترميم التقنى، والتى شملت تحاليل الصباغ والأشعة السينية والتصوير بالأشعة تحت الحمراء ، قبل ظهور اللوحة فى الولايات المتحدة وفى باريس.

وقال جورج جوردون، المسئول عن الرسومات القديمة فى دار سوثبى، إن اللوحة ستضع تحت المطرقة لأهميتها ولاحتوائها على بصمات الفنان، ووجود البصمات يدل  أن رامبرانت كان سعيدًا باللوحة فوضع اصابعة عليها عندمات كانت اللوحة لاتزال رطبة.

وأوضح جورج جوردون أن الصورة التى يعود تاريخها إلى عام 1655، لهاتأثير روحى وعاطفى، مضيفا أننا  نعلم أنه الفنان رسمها بسرعة كبيرة.

كان رامبرانت فان راين (1606-1669) أحد أعظم الرسامين فى العالم وشخصية مهمة فى التاريخ الهولندى، عرف عنه بأنه كان غنيًا بالتفاصيل، ومهتم بالمواضيع الدينية.

لوحة المسيح
لوحة المسيح
بصمة  الفنان
بصمة الفنان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة