شاهد.. متحف شرم الشيخ يضم 1200 قطعة أثرية من مختلف العصور (صور)

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 07:00 م
شاهد.. متحف شرم الشيخ يضم 1200 قطعة أثرية من مختلف العصور  (صور) تمثال من الحجر الجيرى الملون لمرى ـ رع كاتب معابد المعبود أتون زوجة نيا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عددًا من الصور المقرر عرضها فى متحف شرم الشيخ، حيث تعمل وزارة الآثار فى الوقت الجارى على تجهيز وتطوير المتحف، وتجهيز سيناريو العرض المتحفى.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن قصة سيناريو متحف شرم الشيخ ستدور حول العصر الفرعونى والحضارات الأخرى  وذلك لتسليط الضوء على الحضارات الأخرى، نظرًا لاختلاف زوار متحف شرم الشيخ، والمقرر أن يكونوا من مختلف الجنسيات.

وأضافت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن متحف شرم الشيخ سوف يضم فى قاعته الأولى ما يقرب من 700 قطعة أثرية، وفى القاعة الثانية ما يقرب من 500 قطعة أثرية، وسوف يتم اختيارهم من مخازن المتحف المصرى بالتحرير والمخازن المتحفية بعدة مناطق أثرية.

وكشف المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، عن قيام القطاع بتشطيب قاعتين بمتحف شرم الشيخ، والمبنى الإدارى واللاند سكيب، عقب استئناف العمل فى المتحف بعد توقف 8 سنوات عقب أحداث يناير 2011.

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من مشروع تطوير متحف شرم الشيخ فى أبريل من العام المقبل 2019، بتكلفة تصل تتجاوز 300 مليون جنيه.

كما أن لجنة سيناريو العرض العرض المتحفى انتهت من إعداد طريقة توزيع القطع الأثرية داخل متحف شرم الشيخ، وسوف يتم اختيار القطع بالمتحف من المخازن المتحفية والمتحف المصرى بالتحرير، بما يتناسب مع ذوق السائح الموجود فى شرم الشيخ.

متحف شرم الشيخ يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم و عدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم، ويعتبر المتحف أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية و سياحية  للمدينة، وقد استأنفت العمل بالمتحف منذ شهر سبتمبر الماضى،  بعد توقف دائم حوالى 8 سنوات فى أعقاب ثورة يناير 2011 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة مشيرا إلى أنه جاري الآن الانتهاء من أعمال التشطيبات المعمارية بقاعات العرض والكافيتريات والمحلات التجارية والتي يبلغ عددها 17 محل بالإضافة الى 11 محل للحرف الأثرية والتراثية.

أسورة-من-العقيق-ذات-حبات-دائرية-ملضومة-فى-10-صفوف
 
تمثال-من-الحجر-الجيرى-الملون-لمرى-ـ-رع-كاتب-معابد-المعبود-أتون-زوجة-نيا
 
مومياء-لسيدة-ترتدى-قناع-من-المرتوناج-الملون-تعود-للعصر-الرومانى
 
نموذج-لبيت-الغلال-من-الخشب-الملون-ـ-المجموعة-الجنائزية-للملك-تتى-بسقارة
 
نموذج-لمركب-من-الخشب-الملون-ــ-سقارة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة