التابلت فى المدارس.. التعليم تضع شروط توفيرها للمدرسة الخاصة.. الشبكات الداخلية والـ"واى فاى" أساس لتوفير الأجهزة.. "تعليم النواب" تطالب رجال الأعمال بالمساهمة فى شرائه.. وعضو اللجنة: سنتابع وصوله إلى التلاميذ

الأحد، 11 نوفمبر 2018 06:00 ص
التابلت فى المدارس.. التعليم تضع شروط توفيرها للمدرسة الخاصة.. الشبكات الداخلية والـ"واى فاى" أساس لتوفير الأجهزة.. "تعليم النواب" تطالب رجال الأعمال بالمساهمة فى شرائه.. وعضو اللجنة: سنتابع وصوله إلى التلاميذ لجنة التعليم بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة التربية والتعليم جاهدة نحو الانتهاء من خطة تسليم أجهزة التابلت للمدارس على مستوى الجمهورية، ضمن خطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية بشكل كامل، لتعلن الوزارة عن خطتها بشأن إرسال التابلت إلى المدارس الخاصة أسوة بالمدارس الحكومية.

 

الخطوة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، تؤكد أن لديها إصرار نحو سرعة تطوير المنظومة التعليمية، وهو ما يجعل الوزارة حريصة على إدخال جميع المدارس ضمن منظومة التابلت، حتى لو كان هذا سيكلفها من نفقاتها، إلا أن على أصحاب المدارس الخاصة القيام بدورهم أيضا من أجل مشاركة مدارسهم ضمن المنظومة التعليمية الجديدة.

 

نواب بالبرلمان، طالبوا أصحاب المدارس الخاصة بضرورة المساهمة مع وزارة التربية والتعليم فى إدخالم دارسهم ضمن منظومة التابلت، وضرورة أن يكون هناك تبرعات من أجل المساهمة فى إنجاز هذا الأمر سريعا، وفى ذات الوقت، أكدوا ضرورة أن يكون هناك تكاتف وتعاون بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس ورجال الأعمال لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة.

 

فى هذا الإطار، قال الدكتور إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك ضرورة لتدعيم المدارس الخاصة بالتابلت، والخطوة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم بتوفير التابلت مجانا، هى خطوة جيدة للغاية تشجع تلك المدارس على الدخول فى المنظومة التعليمية الجديدة.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة لأن يساهم أصحاب المدارس فى هذه المنظومة من خلال توفير النفقات الخاصة بعمل شبكات الإنترنت والتقنيات اللازمة لتشغيل التابلت، وعمل شبكة "واي فاي" موضحا أن أصحاب المدارس الخاصة لديهم أموال كافية لعمل تلك التقنيات وبالتالى لابد من تنفيذ تعليمات الوزارة.

 

ولفت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن وزارة التربية والتعليم ملزمة بتوفير التابلت والشبكات الخاصة بالإرنترنت فى المدارس الحكومية فقط، ولكن فى المدارس الخاصة ينبغى أن يكون هناك مساهمة من قبل أصحابها، خاصة أن معظمها من رجال الأعمال.

 

وفى إطار متصل، قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم تدعم المدارس الخاصة من أجل سرعة تطبيق النظام التعليمى الجديد القائم على الاستفادة من التكنولوجيا، وموضحا أن الوزارة ستتكفل بإرسال جاهز التابلت لطلاب المدارس الخاصة.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم لديها حرص كبير على ضرورة تطبيق النظام التعليمى الجديد، حتى لو كانت ستتكلف الوزارة نفقات هذا تابلت لإرساله إلى المدارس الخاصة، ولكن على هذه المدارس أن تتكلف هى عمل الشبكات الخاصة بالإنترنت.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن ما تقدمه وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة هو نوع من التحفيز والدعم كى تسير تلك المدارس عىل خطى الخطة التى وضعتها الوزارة لتطوير العملية التعليمية خلال الفترة الحالية.

 

ولفتت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن تطبيق نظام التبالت فى كل المدارس يحتاج إلى تكاتف من جميع فئات الشعب سواء أصحاب المدارس الخاصة أو أولياء الأمور، أو رجال الأعمال.

 

من جانبه أكد النائب عبد الرحمن برعى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة تتابع الخطوات التى تتخذها وزارة التربية والتعليم بشأن توفير أجهزة التبلت بالمدارس، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم فى مصر خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة عليها أن توفر 706 ألف تابلت للمدارس هذا العام، حيث ستكون هذه الخطوة مهمة نحو الاستغناء عن الكاتب واتباع الأساليب الحديثة فى التعليم خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن الحكومة ضحت كثيرا من أجل توفير كل هذه أجهزة التابلت، لافتا إلى أن اللجنة ستتابع وصول أجهزة التابلت إلى المدارس بمختلف أنواعها.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إنه سيتم توفير التابلت للمدارس الخاصة على نفقة الوزارة موضحا أن المدارس ستتحمل تكلفة الشبكات الداخلية وتدريب المعلمين على النظام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة