افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء

الأحد، 11 نوفمبر 2018 01:00 م
افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء معرض الكويت
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتى محمد الجبرى الأربعاء المقبل، فعاليات الدورة الثالثة والأربعين لمعرض الكويت للكتاب، والتى تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري.
 
وقال مدير معرض الكويت للكتاب سعد العنزى – فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد، بمقر المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب -إن المعرض سيحتفى هذا العام بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، مشيرا إلى أنه من خلال دعم الكويت الثقافى والسياسى، سيكون هناك جناحا خاصا للقدس كمشاركة من الكويت (أميرا وحكومة وشعبا) للأشقاء الفلسطينيين، فى حين سيكون وزير الثقافة الفلسطينى، ضيفا خلال افتتاح الجناح وسيلقى محاضرة حول القدس.
 
وأضاف أن 505 دور نشر من 26 دولة عربية وأجنبية ستشارك فى فعاليات المعرض هذا العام، حيث يبلغ عدد الإصدارات المشاركة 87 ألفا و246 إصدارا متنوعا، ما بين الأدب والاقتصاد والعلوم والجغرافيا والمجلدات والقواميس، بالإضافة إلى كتب الأطفال، والتى تبلغ 23 ألفا و126 كتابا.
 
وأوضح أن المعرض سيتضمن هذا العام جناحا للأطفال، يقدم برنامجا حافلا وورش عمل، وندوات صغيرة للأطفال على مدى أيام المعرض، بالإضافة إلى وجود قراءة للقصة لإمتاع الأطفال وتعليمهم شغل أوقات فراغهم فى هوايات مفيدة.
 
كما أشار إلى أن المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب- وفى إطار دعمه لدور النشر الشبابية- حرص على قبول أكبر عدد منهم من داخل الكويت، وكذلك من خارجها، تشجيعا للشباب العامل فى الحقل الثقافى، لافتا إلى أن المعرض سيشهد دور نشر شبابية تظهر لأول مرة بمعرض الكويت للكتاب.
 
كما لفت العنزى إلى أنه سيفتتح أيضا معرضا للفنون التشكيلية والعمارة، وآخر لفنون التصوير الفوتوغرافى لنخبة من مصورى الكويت، بالإضافة إلى معرض لرسوم الكاريكاتير، فى حين ستحظى إدارة الآثار بجناح خاص فى المعرض، ليستطيع الجميع من خلاله الاطلاع على أحدث المكتشفات الأثرية فى الكويت، ومسار البعثات الأثرية المشاركة فى عمليات التنقيب الأثرى فى مختلف مناطق الكويت.
 
وتابع مدير معرض الكويت للكتاب سعد العنزى، أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمى ستشارك فى المعرض بجناح خاص يعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والروبوت، وعالم الرؤى البصرية العلمية، فضلا عن برنامج ثقافى مميز خلال أيام المعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة