موعد مباراة باريس سان جيرمان وموناكو فى الدورى الفرنسى

السبت، 10 نوفمبر 2018 02:00 ص
موعد مباراة باريس سان جيرمان وموناكو فى الدورى الفرنسى باريس سان جيرمان
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة جيدة للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يحل ضيفاً على وصيفه موناكو المتعثر الأحد في آخر مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت المرحلة الثانية عشرة غيرت المشهد بشكل كبير حيث فاز سان جيرمان على ليل في الافتتاح 2-1 ففقد الخاسر المركز الثاني لصالح مونبلييه، المتوّج باللقب مرة واحدة في تاريخه في موسم 2011-2012، والذي اختتمها بفوز كبير وغير متوقع على مرسيليا 3-صفر.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وموناكو فى الدورى الفرنسى 
 

ويبدو أن المدرب الألماني لفريق العاصمة الفرنسية، توماس توخيل، الذي خلف الصيف الماضي الإسباني أوناي إيمري، توصل إلى وضع الصيغة اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة.

وباستثناء الخسارة الأولى هذا الموسم وبصعوبة أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي (2-3) في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تعادل سان جيرمان مرتين مع نابولي الإيطالي القوي (2-2 ثم 1-1) بعد أن اكتسح النجم الأحمر الصربي بسداسية (6-1)، علماً بأن الأخير أسقط الفريق "الأحمر" الإنجليزي 2-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة.

مباراة باريس سان جيرمان وموناكو فى الدورى الفرنسى 
 

وعلى الصعيد المحلي يبتعد باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن مونبلييه وليل بعد أن حقق الفوز الـ 12 توالياً (دون أي تعادل أو هزيمة)، وهو يتطلع إلى تعزيز رقمه بعد أن حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولات الخمس الكبرى (11 فوزاً) والذي كان بحوزة توتنهام الانجليزي منذ موسم 1960-1961.

وتبدو الفرصة مواتية لسان جيرمان لتحقيق هذا الهدف على ملعب لويس الثاني في الإمارة الفرنسية في ظل استمرار النتائج السيئة للفريق رغم إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم منتصف الشهر الماضي والاستعانة بالهداف السابق تييري هنري.

مباراة باريس سان جيرمان وموناكو

وترجم المدافع البلجيكي النشيط توماس مونييه ارتياح ورضا المدرب توخل عن النتائج المتحققة بعد التعادل الثاني مع نابولي على أرضه الثلاثاء حين قال "إذا بدأت بندب حظك بعد تعادل مع نابولي، فإنك تبقى مكانك. يجب أن تحتفظ بالإيمان وبالثقة بالنفس".

ونجح توخل المدير الفنى لباريس سان جيرمان حتى الآن في تعليم لاعبيه على تطبيق الهجوم الضاغط حتى في المباريات الصعبة، وقال مونييه في هذا الصدد "طلب المدرب الدائم من هو الاستمرار في الهجوم بأعلى مستوى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة