تخيل.. المجمعات الاحتفالية القديمة عثر عليها بالصحراء الأكثر جفافاً فى العالم

السبت، 10 نوفمبر 2018 01:00 ص
 تخيل.. المجمعات الاحتفالية القديمة عثر عليها بالصحراء الأكثر جفافاً فى العالم .المجمعات الاحتفالية القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة متغيرة، وهذا ما أكده آخر اكتشاف عثر عليه فى صحراء أتاكاما فى تشيلى، حيث وجد الباحثون، مجمعات الاحتفالية القديمة فى هذه الصحراء الأكثر جفافاً فى العالم حالياً، ولكن قديما كانت هذه الصحراء من ضمن الأماكن التى ازدهرت منذ آلاف السنين.

وأوضح الباحثون، أن من أجل النجاة من الظروف القاسية لصحراء أتاكاما القاحلة، استخدم الناس الذين عاشوا هناك ما يسميه العلماء بالملاجئ الإيكولوجية، وهى أماكن تحتوي على ما يكفى من الماء والحياة الحيوانية والنباتية لدعم البشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف سينس".

Untitled
 

 وتابع الباحثون، أن الأشخاص الذين يعيشون فى ملاجئ بيئية مجاورة يبدو أنهم قد تجمعوا لبناء الموقعين ، حيث من المحتمل أن يتم تنظيم البناء من قبل الزعماء الدينيين.

 كما عثر علماء الآثار، فى الموقعين على قلادات ذهبية مزينة بشكل متقن، ورأس نسر خشبى مطلى بالذهب يعودان إلى عام 690 قبل الميلاد أو 540 قبل الميلاد.

 وأكد الباحثون، أن هذا الموقع  يعود تاريخه إلى 5000 عام، كان يُستخدم لأغراض احتفالية، ولكنهم غير قادرين على تحديد نوعية الاحتفال لأن الموقع انشئ قبل التاريخ، ولا توجد أى نصوص عن نوعية الاحتفالات التى كانت تجرى فى ذلك الوقت.

 

1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة