السياحة تزيح الستار عن الحملة الترويجية لعام 2019.. الترويج للمقصد المصرى بشكل مختلف.. مع اعتماد أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام..والاستعانة بأساليب تسويقية حديثة..ورانيا المشاط تكرم شركات ومنشآت سياحية

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:39 ص
السياحة تزيح الستار عن الحملة الترويجية لعام 2019.. الترويج للمقصد المصرى بشكل مختلف.. مع اعتماد أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام..والاستعانة بأساليب تسويقية حديثة..ورانيا المشاط تكرم شركات ومنشآت سياحية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزيح وزارة السياحة اليوم الستار عن الحملة الترويجية لمقاصدنا السياحية للعام  2019، في مؤتمر صحفى تعقده الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط بحضور إعلامى عربى ودولى كبير، وذلك بعد أن أنهت كافة استعدادتها، تلك الحملة التى ستتميز عن سابقيها في أدوات الترويج وكيفية التسويق وإدارة الحملة، حيث تستعين الوزارة بتحالف دولى مصرى للقيام بالحملات التسويقية.

وتعد تلك الحملة صفحة جديدة في قصة الترويج للمقاصد السياحية للعام المقبل، حيث عملت الوزارة على مواكبة التطورات التى طالت صناعة السياحة في السنوات الآخيرة، وبدأت تبحث عن وسائل مبتكرة فى عملية الترويج، أملا فى أن يكون العام 2019 انطلاقة جديدة للسياحة المصرية، التى تمثل أحد أهم روافد الاقتصاد الوطنى.

وعن ملامح الخطة الترويجية الجديدة لمصر التى ستعلن عنها الدكتورة رانيا المشاط، فهى ستأتي تحت شعار  People 2 People، وتهدف إلى تعريف العالم أكثر على الشعب المصري، وإبداعات شبابه فى مختلف المجالات في الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها، حيث سيتم الترويج للمقصد السياحى المصرى بشكل مختلف، وذلك من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الالكترونية الجديدة.

 كما ستعتمد الحملة على أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام سيتم الإعلان عنها، من خلال وجود أحداث ومهرجانات وأيقونات عالمية معروفة على أرضها فى توقيتات محددة ومعلنة للجميع، ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصرى وعاداته وتقاليده فى الفن والموسيقى والثقافة وغيرها.

كما ستشمل بشكل أساسى أيضا الترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير تحت شعار "المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠ "GEM 2020"، وتعمل الوزارة كذلك على صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية، كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحي على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد   Branding by Destination .

كذلك من أهم المحاور التى ستعتمد عليها الحملة الترويجية الجديدة للعام 2019 ، هو التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميًا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، وذلك لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، فى رسالة واضحة للعالم أن مصر مليئة بالمبدعين فى الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة.

كما سيتم من خلال الحملة الترويج لكل محافظة سياحية على حدة، لإبراز ما تتميز به، كما سيمثل أهالي المناطق الأثرية والسياحية أحد المحاور الأساسية للمفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة people to people، فمن خلالهم يرى السائح وجه مصر ويتعرف على شعبها.

وسيتولى تحالف "مصرى – دولى" مسئولية الترويج والتسويق لتلك الحملة، وفقا للرؤى الجديدة والتوجهات المتطورة لوزارة السياحة، وتتواكب مع ما تقوم به من عملية إصلاح هيكلى للقطاع.

ويعد تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية هو أهم شواغل الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، حيث تسعى إلى حملة ترويجية للعام 2019 تواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال، ويعلق العاملون في القطاع آمالا على التحالف الجديد لإحداث طفرة في قطاع السياحة، حيث يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة في الترويج لدول سياحية كبرى.

وعن الجانب الدولي في هذا التحالف، فهو يتمثل في شبكة تواصل الشرق الأوسط MCN، وهي من أذرع المجموعة العالمية The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG، وهي متخصصة في مجال الدعاية والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، والتي نفذت العديد من الحملات الترويجية الناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم.

وللشركة الدولية تجارب ناجحة في التسويق السياحي للعديد من الدول، مثل المغرب وإسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك، وتعد شبكة MCN الأكثر انتشارا بتواجدها في أكثر من 120 دولة، أما الجانب المصرى في التحالف فستمثله شركة سينرجي، من خلال الشراكة التي تمت بينها وبين شبكة MCN.

وتهدف الوزارة من التعاون مع هذا التحالف للنهوض بهذا القطاع الحيوي ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة، واستخدام آليات للترويج والتسويق أكثر مرونة، والاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحي على حدة، مما يجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، ويساهم في فتح أسواق جديدة.

الجديد في هذا التحالف أنه ستتم إدارته من مصر، وسيكون له أذرع ترويجية في جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة والواعدة لزيادة الحركة الوافدة منها، حيث سيتم مخاطبة كل سوق سياحية بما يناسبها.

 وعلى هامش المؤتمر الصحفى اليوم ستكرم وزيرة السياحة الشركات والمنشآت السياحية المتميزة، ممن أسهموا فى النهوض بصناعة السياحة فى الفترة السابقة، وذلك تقديرا لأدائهم على تطوير القطاع والذى يشهد انتعاشة فى أعداد السائحين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة